تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

تتم عملية هبوط الطائرة على مهبط الطائرات , بأن يوجه الطيار مقدمة الطائرة على منطقة الهبوط ولا يأخذ الطيار في حساباته دوران الأرض خول نفسها ولا حول الشمس.

وعلى هذا المبدأ عندما قررت روسيا إنهاء مهمة محطة الفضاء الروسية مير وإسقاطها في المحيط الهادي فإن المرحلين الجويين الروس العاملين في مركز الفضاء الروسي

لم يدخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس ولو أنهم أدخلوا في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس فان نظريتي بان الأرض ثابتة وجامدة لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس خاطئة

وإذا لم يدخل المرحلين الجويين الروس في حساباتهم دوران الأرض حول نفسها وحول الشمس عند إسقاط محطة مير في المحيط الهادي فان نظريتي بان الأرض لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس صحيحة وأن الأرض جامدة وثابتة في مكانها لا تدور

وهذا يثبت خطأ نظرية دوران الأرض كما تخيل كوبرنيكوس وغاليليو ,

فعند ترحيل الطائرات من قبل المرحل الجوي والكابتن الطيار يتم إعداد خطة الطيران وحساب كمية الوقود اللازمة لإتمام الرحلة حسب المسافة الفعلية وسرعة الطائرة واتجاه وسرعة الرياح فقط ولا يدخلون في حساباتهم دوران الأرض

وٍبهذه البراهين العلمية العشرين أثبت نظرية بأن: الأرض ثابتة وجامدة في مكانها لا تدور حول نفسها ولا حول الشمس.

وإن نفي نظريتي والعودة إلى نظرية كوبرنيكوس وغاليلو، بأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس يحتاج إلى نفي العشرين برهانا" التي تقدمت بها.

مع العلم أن كل برهان تقدمت به يكفي لإثبات نظريتي.

وإذا لم يستطع علماء الفلك نفي كامل البراهين فهذا دليل على شك في صحة علم الفلك

وكذلك دليل على خطأ علماء الفلك في حساب زوايا الفجر ومواعيد الصلاة , وهو الهدف الرئيسي لهذه الدراسة.

وبذلك أصبح من السهل حساب زوايا الفجر وشروط تحري الهلال لبداية الشهر الهجري حسب النظرية الجديدة , وحسب علم الملاحة الجوية الذي يعتمد على خطوط الطول وخطوط العرض الموجودين على الكرة الأرضية وهميا".

ـ[عصام المجريسي]ــــــــ[11 Jan 2010, 01:28 ص]ـ

يا أخي!

أنا في صلب الموضوع، الذي تتلاعب به، ولا تريد أن تستقر فيه على حال ولا تثبت على قرار ولا تستبين منه داخل من خارج.

والقراء يقرؤونك، وأنت تتهرب من الإتيان بشيء يساند مكابرتك، وهم أذكى مما تتصوّر، وأدرى منك بفهم الكتاب والسنة ودلالاتهما والاستدلال بهما على حقائق السمع والبصر والفؤاد، وهم الحكم في الذي هو أقوم، فإن للحق نوراً وبهاء .. لا استعلاؤك وتقديمك النصائح المجانية لطلب العلم وعدم استعجاله. هلا لنفسك كان ذا ....

ويبدو لي أنك متقوّل جريء على العلم والعلماء، مغالب متفلسف على شواهد الحسّ واليقين، مشوش التفكير والاستدلال، معارض ليقينات الطب والهندسة والفلك والأحياء والنبات.

آداب البحث والمناظرة ليس كتاباً واحداً لعالم واحد .. بل هو مكتبة متنوعة المقاصد والوسائل والمناهج، تبدأ من الشافعي في رسالته مروراً بالغزالي والرازي وابن تيمية وانتهاء بالشنقيطي وحبنكة وغيره.

وقبلها القرآن الكريم والسنة، تعلمنا منهما البحث والحوار والجدال بالتي هي أحسن، وتطلب العلم سيراً في الأرض ونظراً في الكون ..

قال تعالى: (أولم يروا أنا نسوق الماء إلى الأرض الجرز .. ) قال يروا ولم يقل يسمعوا.

(أم لهم أعين لا يبصرون بها).

الثبات ليس ضد الحركة - كما زعمت في مغالطتك ومصادرتك- بل هو ضد الاضطراب وضد الخلل والزلزلة، وهو الحركة غير المستقرة.

ألم تقل: "الذي أفهم من ثابتة أنها لا تتحرك، وهذا نقل السلف"!!!!.

هل ابن عاشور رحمه الله الذي مات أمس قريباً من السلف (أهل القرون)!!! (وابن عاشور يؤمن بمقولات العلوم الحديثة: كروية الأرض ودورانها، وأن القرآن سبق ببيانها للناس)!!. فأنت أخذت بعضاً مغلوطاً دون بعض صحيح.

ومساواتك للثبات بالقرار وجيهة، إذا كان القرار بعكس الاضطراب، لا عكس الحركة.

وليس الاكتفاء بمعجم مقاييس اللغة اقتصاراً، كما توهمت، بل هو، لو تعلم، كتاب يغني عن كثير من المعجمات، ولأنه يستجمع أصول الكلمة، ويستخرج منها معانيها الجامعة، كما يعلم أهل اللغة. وأنت المدعي فعليك الدليل وعليه أن تبين مصدر دعواك بالصفحة!.

وإذا كنت تحب الكلام والنقل الكثير فدونك المعجمات من العين إلى التاج .. ابحث فيها هل الثبات والقرار والفراش والمهاد تعني السكون وعدم الحركة قط!!!.

ولم يأل الإخوة المشاركون جهداً ولا صبراً ولا حلماً في تفهيمك ما لم تفهم ..

بارك الله فيهم.

ـ[أبو عمرو البيراوي]ــــــــ[11 Jan 2010, 02:27 ص]ـ

الأخوة الكرام،

1. كلمة ثابتة لم ترد في القرآن الكريم، من هنا لماذا نضيّع الوقت في نقاش كلمة وردت في جملة لمفسر ما دون غيره من المفسرين، ولا ندري قصدها أم لم يقصدها. والثبات قد يكون للحركة، فيصح أن نقول: يسير بسرعة ثابتة، أي يحافظ في سيره على سرعة بعينها. ولكن ما لنا وللثبات الآن.

2. المهم أن جمهرة المفسرين تفهم قرارا: أي تستقرون عليها، كما عبّر الطبري. ويؤيد ذلك قوله تعالى في سورة غافر:"جعل لكم الأرض قرارا": أي جعل الأرض قراراً لكم. وكون الأرض مكاناً للاستقرار ليس محلاً للخلاف.

3. لو قال سبحانه:" جعل الأرض قارّة" لاحتاج الأمر إلى بيان وتوضيح، ولكنه قال سبحانه:"قراراً". وقد يتصور البعض أنه لا يمكن أن تكون الأرض مستقراً للإنسان حتى تكون مستقرة. وهذا التصور علمي وليس بلغوي.

4. أما استشهاد الأخ إبراهيم بكلام ابن عاشور فيرده ابن عاشور بقوله:"ولا يُدرك تمام هذا الصنع العجيب إلا عند العلم بأن هذه الأرض سابحة في الهواء متحركة في كل لحظة وهي مع ذلك قارّة فيما يبدو لسكانها فهذا تدبير أعجب". وهذا معنى قولنا إن المفسر قد يستخدم كلمة في جملة وهو لا يريدها كما يفهما بعض القراء.

5. ما نقله الأخ الكريم بدر متروك إلى أهل الاختصاص من علماء الفلك، ولكن فهم الكاتب لقوله تعالى:"ألقى في الأرض رواسي أن تميد بكم"، فهمه للآية الكريمة غير صحيح عندما قال:"لمنع تحرك الأرض"، وإنما لمنع الاضطراب في الحركة، ومن هنا قال تميد ولم يقل تتحرك.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير