تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أفضل طبعات تفسير النسفي]

ـ[خلود]ــــــــ[10 Sep 2005, 12:12 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ماهي أفضل طبعة لتفسير النسفي؟

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[10 Sep 2005, 01:50 م]ـ

هي طبعة دار النفائس في أربعة مجلدات.

ـ[خلود]ــــــــ[10 Sep 2005, 10:55 م]ـ

جزاكم الله خيرا، وبارك فيكم

ـ[الجنيدالله]ــــــــ[07 Mar 2006, 01:38 ص]ـ

السلام عليكم

هل هي افضل من الطبعة التركية القديمة

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[07 Mar 2006, 12:31 م]ـ

لم أطلع على الطبعة التركية، وإنما اطلعت على طبعة البابي الحلبي للكتاب، وهي الطبعة المشهورة التي صورتها دور النشر بعد ذلك. وقد اعتمد محقق التفسير الشيخ مروان محمد الشعار على أقدم مخطوطتين للتفسير، وهما مخطوطة الأحمدية في حلب والظاهرية في دمشق، إضافة إلى طبعة البابي الحلبي. ولم يشر إلى الطبعة التركية التي أشرتم إليها، ولا أدري ما تميزت به الطبعة التركية أخي الكريم.

لكن تميزت طبعة دار النفائس هذه بجمال الطباعة، والاعتماد على مخطوطات موثوقة (للكتاب أكثر من 147 نسخة مخطوطة)، وخدمة النص خدمة جيدة، وتخريج النصوص، والتعريف بالأعلام، وموازنة النسخ المخطوطة، وتخريج الشواهد الشعرية وغير ذلك مما لم يكن في الطبعة السابقة.

ـ[منصور مهران]ــــــــ[07 Mar 2006, 09:43 م]ـ

لا أزال أقرأ هذا التفسير في طبعة نادرة رائعة التصحيح، وهي طبعة المطابع الأميرية بمصر، وقد صدرت سنة 1943 م في ثلاثة أجزاء، وقيمتها العلمية تكمن في دقة التصحيح ووجود آيات القرآن الكريم في أعلى الصفحات على الرسم العثماني كما صنعوا في الطبعة المصرية المعروفة من المصحف، وأيضا من تنظيم هذه الطبعة أن القائمين على ضبطها جعلوا تفسير النسفي على شكل تعليقات مفصولا بينها وبين آيات القرآن بجدول (يعني بخط فاصل) وعند كل موضع من الآيات المفسرة جعلوا رقما يطابق الرقم الذي يخصه من التفسير، ولقد أقمت موازنة بين هذه الطبعة وطبعة دار النفائس في مواضع عشوائية فوجدتهما على درجة واحدة من الصحة، هذا، وبالله التوفيق.

ـ[ابو المكارم العربي]ــــــــ[25 Oct 2006, 05:06 م]ـ

ماذا عن حواشي تفسير النسفي؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير