تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[الميموني]ــــــــ[11 Sep 2005, 01:26 ص]ـ

جزاكم الله خيرا سرني سرعة ردكم و أحب أن أنبه على الآتي - على وجه من الإيجاز -.

1 - بالنسبة لنسخة مكتبة جاريت 386 - 387 (( H 643 / )) ج5 (في 203) ورقة. و التي تبدأ من سورة الإسراء إلى سورة المؤمنون. فاطلعت عليها وليست لأبي القاسم عبد الكريم و لكنها لابنه أبي نصر عبد الرحيم و قد كنت قبل أكثر من سنة ونصف اعتقدت أنها لأبي القاسم ثم تبيّن لي أنها لابنه.

2 - وبالنسبة لمخطوطة جامعة ليدن 358 (في 294 ورقة) – 535هـ - من الآية21 من الحديد إلى سورة التحريم فتحتاج لتأني في دراستها و نسبتها و ليست بحوزتي و أرغب الحصول عليها و لم أطّلع على رسالة الدكتور: أحمد راشد و لا أعلمُ عنها شيئا وانتظر منكم إفادة بخصوص رسالته علما أنه كتبت عدة رسائل أكاديمية عن أبي القاسم و كتبه و بخاصة لطائف الإشارات. منها ثلاثة رسائل تتعلق بكتابه لطائف الإشارات و الرابعة رسالتكم التي علمت بها أمس من مشاركة لكم.

3 - كنتُ قد أجريت مقابلة لكل ما نقله القرطبي عن القشيري فثبت لدي أنه إنما ينقل عن أبي نصر الابن.

4 – بالنسبة للمصادر التي أشرتم إليها فهي بالإنجليزية كما أنها ليست في متناولي.

و أخيرا فأخبركم أني لازلت مغتبطا بهذا الكتاب و بما يسره الله لي من الاستدلال عليه و بيان أهميته و قد كان بودي أن يكون كاملا أو متيسر النسخ أكثر و ليستفيد إخوان آخرون غير الأخ الذي دللته على الموضوع وسجل بعدي و لأنني أعمل على تحقيق ما هو موجود منه و لكن لا زلت آملا أن ييسر الله العثور على ما بقي منه كاملا.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير