تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أين نجد التقرير العلمي لمصحف المدينة؟]

ـ[إبراهيم الحميضي]ــــــــ[27 Nov 2005, 09:09 م]ـ

أرغب في الحصول على نسخة من التقرير العلمي لمصحف المدينة النبوية الذي حرره فضيلة الدكتور عبد العزيز القارئ عام 1405، حيث بلغني أن فيه أبحاثاً قيمة ولا سيما فيما يتعلق بالوقف، ولم أجده في موقع المجمع، فأرجو ممن يملك نسخة منه ورقية أو حاسوبية أن يزودنا بها وشكراً.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[28 Nov 2005, 04:49 م]ـ

أخي الدكتور إبراهيم

التقرير يوزع بشحِّ شديد في مجمع الملك فهد، وقد حصلت على نسخة منه أثناء كتابتي لرسالة الماجستير (الوقف وأثره في التفسير)، وهو مفيد جدًّا، إذ فيه التنبيه على عمل اللجنة وتجديدها في طباعة المصحف، فذكر في التقرير ما أبقوا وما حذفوا من الموجود في المصحف المصري الذي اعتمدوه، مع التعليل لذلك، وهو في (67 صفحة).

وفي التقرير في موضوع الوقوف نبهوا عليه من مخالفتهم للمصحف المصري في (خمسة وخمسين وخمسمائة) موضع، وهي محصورة في قوائم موجودة في المجمع، وقد ذكرالتقرير تفصيل ثمانية مواضع من هذه المخالفة مع تعليل مخالفتهم للمصحف المصري.

ولعله يمكن الحصول على التقرير العلمي للطبعة الثانية للمصحف، إن كانوا كتبوا تقريرًا علميًّا في ذلك.

ـ[صالح الفويه]ــــــــ[03 Dec 2005, 10:38 م]ـ

على ذكر مصحف المدينة وهذا الجهد القيم الذي نتمنى ان تتوسع المطبعة في فتح مجالات اخرى تساهم في بناء هذا الجهد المبارك.

ومما يجب التنبيه عليه ضروره ان يكون القائم على مثل هذه الاعمال من الناس البارزين امثال الشيخ عبد العزيز قارئي حيث تصفحت النسخة المترجمة الى اللغة الانجليزية فوجدت ان هذا المترجم ضعيف في لغة القوم ضعيف في مدارك القرآن والمراد منه وهذا مما يسبب نتائج عكسية على رسالة القرآن ونصوصة ومدلولاته.

وأتمنى من القائمين على المطبعة ان يتلافوا مثل هذه الاخطاء في الطبعات القادمه.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير