تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[سليمان داود]ــــــــ[15 Aug 2005, 08:14 م]ـ

دعك من كلام العجزة هذا أيها المقرى، ولا تتحدث عن أخلاق أهل القرآن، فما نطق به لسانك في خطابك الرنان، وما ينطق به الآن من كلام لا يدل على أنك من أهل القرآن، وها أنت تعترف بلسانك أنك تتشبه بهم في الإسم فقط. وكيف تكون منهم وأنت تستخف بمن هو أعلم منك، وتفتري على الله الكذب، حين تؤيد القول بوجود الزيادة في كلام الله سبحانه؟؟؟

ومن أنت حتى تغلق بابًا للاجتهاد قد فتحه الله لعباده إلى يوم القيامة؟؟؟ ألم تسمع قول الله تعالى: (أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها)؟؟؟ فإن كنت قد رضيت أن تكون من أهل الخضوع والخنوع ممن سلبهم الله العقل والفهم والتدبر، فكيف تسمح لنفسك أن تفرض ذلك على من هم أعلم منك، ثم تصف غيرك بأوصاف لا تليق إلا بأمثالك؟؟؟

فإذا كنت من أهل القرآن حقًّا، وتتخلق بأخلاقهم، فدعك من قذف الناس أولاً، وأجب عن الأسئلة المطروحة أمامك .. فمن حقك وحق كل إنسان أن يناقش فكرة لم تعجبه، أو يعترض على كلام قد يجزم بأنه خطأ، وأن يثبت بالدليل والبرهان خلافه .. ولكن ليس من حقك أن تعلم الناس كيف يفكرون، وماذا يقولون .. وإذا كنت لا تفهم ما يقولون، ولا تحسن مناقشته، فليس الذنب ذنبهم، وإنما هو ذنبك ..

وأدعوك أخيرًا إذا أردت أن تتكلم أن تنظف لسانك قبل أن يقذف بما يسيء إليك قبل أن يسيء إلى غيرك. وأن تدعو بالهداية لنفسك، لأن غيرك قد هداه الله بعد أن كان ضالاً مثلك .. وتذكر أن الجزاء بمثله، فإن عدت سيكون الجزاء مضاعفًا ..

والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتديَ لولا أن هدانا الله!!!

ـ[المقرئ]ــــــــ[15 Aug 2005, 10:11 م]ـ

تكرار غير مفيد، وعدم قبول للنصيحة، ولا حول ولاقوة إلا بالله

صدقني يا أخي سليمان:

أنني منذ سنتين تقريبا وأنا أدخل في مثل هذه المنتديات لأجل أن أجد أمثالك الذين لم أجدهم في واقعي = ذلك أنني أريد أن أعود نفسي على سماع مثل هذا الخطاب وإن كان فيه تجن أو ازدراء لي

وبفضل من الله أنني أحرص كثيرا على وزن ألفاظي وعباراتي حتى لا تخرج بمثل مقالك هذا والذي سيأتي أيضا

فتكلم بما تشاء فكل شيء مسجل ومحاسب عليه والمرء خصيم نفسه وعند الله تلتقي الخصوم

وعليه فعبارتك هذه (فإن عدت سيكون الجزاء مضاعفًا.) لست ممن يخاف مثل هذا لأنني أعرف قدر نفسي جيدا

وكما قلت: (لا تستطيع أنت ولا غيرك ولا من بعدك ولا من قبلك أن تحصر الحق برأيك وتطلب مصادرة الخلاف فمن استدل بلغة العرب وأقوال المفسرين لا يمكن أن ترد عليه بقولك إنه يفهم منه كذا وكذا لذا لابد أن نخبأه ونستره ونرده ولا نرتضيه أي عقلية هذه)

والله يتولاك

المقرئ

ـ[خالد- طالب علم]ــــــــ[17 Aug 2005, 11:16 م]ـ

لا تعبأ بهذا المقرىء وبما يقول، ولا تشغل نفسك به وبأمثاله، ولا تضيع وقتك في الرد عليهم. فوالله لا يستحقون مني ومنك ردّاً لولا تطاولهم على من شهد له كل منصف في هذا الملتقى بإبداعه، وفي مقدمتهم الشيخ الفاضل عبد الرحمن الشهري.

وتأكد أنك لن تسمع منهم سوى جعجعة، ولا ترى طحناً .. ولذلك لا تأمل منه أن يرد على سؤال من الأسئلة المطروحة عليه، وليس في جعبته سوى تكرار قوله: ((لا تستطيع أنت ولا غيرك ولا من بعدك ولا من قبلك أن تحصر الحق برأيك وتطلب مصادرة الخلاف فمن استدل بلغة العرب وأقوال المفسرين لا يمكن أن ترد عليه بقولك إنه يفهم منه كذا وكذا لذا لابد أن نخبأه ونستره ونرده ولا نرتضيه أي عقلية هذه)).

وكأن هذا هو مصدر خلافك معه. لقد نسي قوله في خطابه:

((أعتقد انك هولت من الأمر وركبت مركبا لم تؤمر به بل نهيت عنه))

ثم قوله:

((أعتقد أن هذا خوف وخنوع وخضوع ولقد تذكرت وأنا أقرأ كلامك قول الله تعالى لنبيه ومصطفاه " فلعلك تارك بعض ما يوحى إليك وضائق به صدرك أن يقولوا لولا أنزل عليه كنز أو جاء معه ملك إنما أنت نذير)).

((والقضية في نظري محسومة ما دام الكلام بيني وبينك وأما هؤلاء المستشرقون فبالله عليك لا تفسد المقال بذكرهم فوالله لقد تعجبت كثيرا لدخولهم في معضلات لا يحسنونها ومن البدهي أن يخرجوا بنتائج مغلوطة)).

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير