تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[القارئ المليجي]ــــــــ[19 Sep 2010, 11:13 ص]ـ

الرجاء ... إيضاح معنى هذا التعبير: وليتَ الشيخَ الغماري لم يؤاخذِ الهبطيَّ بما تَزِرُ أنفسُ المترجمينَ لهُ ومحبيهِ من حكاياتٍ

فإنه لم يتبين لي.

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[19 Sep 2010, 12:35 م]ـ

الرجاء ... إيضاح معنى هذا التعبير: وليتَ الشيخَ الغماري لم يؤاخذِ الهبطيَّ بما تَزِرُ أنفسُ المترجمينَ لهُ ومحبيهِ من حكاياتٍ

فإنه لم يتبين لي.

أعني بذلك لغةً: معنى الوزر وهو الحِملُ , واصطلاحاً: ما ذُكِرَ من أنَّهُ يزعُمُ وقوفَهُ مُثبتَةً في اللوحِ المحفُوظِ وغير ذلك من أساطير.

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[19 Sep 2010, 01:18 م]ـ

قصة وصول الكتاب:

طلب مني الأخ الباحث عادل السنيد أن أجد له من الجزائر من يحصل على نسخة من كتاب (منهجية أبن أبي جمعة الهبطي في أوقاف القرآن) للشيخ بن خليفة العابدين.

فهاتفت الشيخ محمد خربوش، وهو من طلاب العلم الحريصين على حضور الدورات التي تعقد في الصيف في مكة المكرمة، فسعى بالكتاب، وأوصل لي نسخة مهداة من المؤلف لأحد الإخوة ـ لا أذكر اسمه الآن ـ فصورتها، وأعطيت الدكتور عبد الرحمن نسخة منه، وكذا الأخ عادل السنيد.

ثم طلبت من الشيخ محمد أن يستأذن لنا المؤلف في رفع كتابه باسم (مركز تفسير)، فكان من قدر الله أن التقى المؤلف والشيخ محمد في مكة المكرمة في رمضان الماضي (1431)، فأهداه نسخة مرقومة لمركز تفسير، وأعطاه (سيدي) لمن أراد أن يطبع الكتاب لوجه الله، وهذه دعوة للموسرين لمن أراد أن يطبعه، فهو كتاب مفيد، وفيه بحوث مهمة حول وقوف الهبطي، وطريقة المغاربة في الإقراء.

والكتاب بين يدي، وسأرسله لأخينا (المساهم) ليرفعه ـ إن شاء الله ـ على صفحات المنتدى، فشكر الله لمن كان سببًا في تعريفنا بهذا الكتاب (الأخ عادل السنيد)، ولمن تنازل عن نسخته المهداه من المؤلف، ولمن سعى بإحضاره، وللمؤلف الذي يتحلى بكرم النفس، وبمحبته لنشر العلم دون مقابل، فأسأل الله أن يشركنا جميعًا في الأجر، وأن لا يحرمنا دعوات أهل الخير.

وشكر الله لكم ـ أخي عبد الرحمن ـ على هذا التنويه بالكتاب.

ـ[أحمد النبوي]ــــــــ[19 Sep 2010, 11:31 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كم أنا في شوق إلى نسخة من هذا الكتاب القيم، فقد سمعت عنه منذ فترة، ولما أرسلت في طلبه من المغرب مع إخوة له نُبِّئْتُ أن طبعاته قد نفِدت، فأنا في انتظار طباعته لشراء نسختي.

أعان الله الجميع، وشكر للدكتور الشهري إذ عرفنا بالكتاب.

ـ[ايت عمران]ــــــــ[16 Oct 2010, 08:10 ص]ـ

قد حقق الله تعالى للإخوة رجاءهم، فرفع الكتاب هنا ولله الحمد:

منهجية ابن أبي جمعة الهبطي في أوقاف القرآن الكريم (لأول مرة) pdf (http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=22666)

ـ[عبد الله حسن الشتوي]ــــــــ[16 Oct 2010, 09:23 ص]ـ

جزاك الله خيرا اخي ايت عمران على الكتاب

لم انتبه لوجوده في الملتقى

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير