تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد بن زايد المطيري]ــــــــ[27 Sep 2005, 11:32 م]ـ

أخي الحبيب الشيخ عبد الرحمن الشهري .... سلمه الله

أشكر لك هذا المرور والتعليق المفيد , والموضوع إنما نقلته هنا لكي يتسنى لأكبر عددٍ من المتخصصين الإطلاع عليه, والنظر فيه توجيهاً وتقويماً واستفادةً , وذلك كله مراعاةً لسمة هذا الملتقى العلمي التخصصي , وطبيعة هذا الاقتراح العلمي , ثم الرغبة في الدلالة على الخير. والموضوع من الأهمية بمكان , لكن فرق بين أن يتصدى الجميع لهذا الأمر أو تهتم به طائفة. فالأول غير مقبول , والثاني مَدْعُو إليه مع ملاحظة ما أشرت إليه بارك الله فيك من توفر الرغبة لدى الباحث في هذا الاتجاه , وأن يعرف من نفسه المقدرة على ذلك. ومن قبل ذلك ومن بعده إتقان التخصص (أعني به التفسير وعلومه) فإنه سببٌ للنجاح في كل اتجاهٍ يسلكه الباحث.

أخيراً أخي الكريم وفقني الله وإياك لكل خير , نسيت أن أذكر أن هذه الاقتراح كانت من ضمن ثلاث اقتراحات متنوعة وجهها الدكتور ناصر بن سعيد الغامدي حفظه الله إلى أقسام الدراسات العليا بقسم العقيدة , وقسم أصول الفقه , ثم قسم التفسير , وهي كلها تدور في فلكٍ واحدٍ.

ـ[د. أياد الحمداني]ــــــــ[18 Mar 2006, 11:43 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخوة في ملتقى التفسير لقد اطلعت على ما أخبر به الأخ عن بعض أعمال العلمانيين خاصة في القرآن الكريم وجزاه الله خيرا حيث نبه إلى ما يجب فعله ولكن من خلال حرصه تحامل على نشر المخطوطات وبيان منهج فلان وأنا أقوا إن ما دعا إليه الفاضل هو صحيح من رد العلانيين وكتاباتهم إلى نحورهم لكننا يجب أيضا ألا نستهين بالخطوطات والعمل على نشرها وهي ليست بالأمر الهين كما ذكر الفاضل بل تحتاج إلى ثقافة ونصب وصبر، وكذلك بيان منهج فلان في التفسير ومقدار اصابته أو خطأه ولذلك فأنا أقول في هذه العجالة أن كل أحد واقف عى ثغرة الإسلام وخاصة في هذا الزمان وأشكر الكاتب على غيرته وكذا الكاتب فكل منهما قد أجاد وأفاد والسلام عليكم

المخلص

أياد الحمداني

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير