تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

صدر حديثاً (القرآن ونقض مطاعن الرهبان) للدكتور صلاح عبدالفتاح الخالدي

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[01 Jul 2007, 12:42 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر عن دار القلم بدمشق (1428هـ) كتاب:

القرآن ونقض مطاعن الرهبان

للدكتور صلاح عبدالفتاح الخالدي

http://www.tafsir.net/images/rohban.jpg

وقد صدر الكتاب في 758 صفحة من القطع العادي، وقد خصصه المؤلف (للانتصار للقرآن، والدفاع عنه أمام هجمات أعدائه، الذين انتقصوه وخطؤوه، وأثاروا حوله الشبهات، ووجهوا له الاتهامات، وتعاملوا معه بعداوة وجهل).

والكتاب رد على كتاب لقسيس نصراني اسمه عبدالله الفادي بعنوان (هل القرآن معصوم؟) ملأه بالافتراءات والمزاعم بأن القرآن مليء بالأخطاء.

قال الدكتور صلاح الخالدي:

(الكتابُ الذي خصصنا كتابنا للرد عليه وتفنيد شبهاته واتهاماته هو: (هل القرآن معصوم؟) ونسب لرجل دين نصراني هو عبدالله الفادي، ويبدو أن هذا الاسم مستعار. وصدر الكتاب عن مؤسسة تنصيرية في النمسا، اسمها ضوء الحياة، وظهرت طبعته الأولى عام 1994م وتوزعه هيئات ومراكز التبشير النصرانية ودعت مؤسسة ضوء الحياة إلى مراسلتها لإرسال الكتاب لمن يطلبونه كما أنها أنزلته على الانترنت).

وفق الله المؤلف لكل خير، وبارك في علمه.

في 15/ 6/1428هـ

ـ[سمير القدوري]ــــــــ[10 Jul 2007, 01:06 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضوع الكتاب له شأن وأي شأن وشكر الله المؤلف ومعه الشيخ الشهري فالدال على الخير كفاعله.

لنا عودة للكتاب بعد الوقوف عليه وتقييمه. إن شاء الله تعالى.

أما اسم النصراني فلا شك في زيفه, وهو مرادف لقولهم عبد المسيح, لاعتقادهم الباطل أن المسيح هو إله افتداهم بنفسه بموته المزعوم على الصليب. فهو الفادي والمخلص بهذا الوهم. كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا.

والقوم موقنون من إلحاق المسلمين للهزيمة بكتبهم لذلك لا يجترئ أحدهم على ذكر اسمه, وهي عادة تدل على جبن القوم فكم من كتاب في سب الاسلام دأبوا على تسويد القرطاس بما فيه ثم نسبه تارة لنصراني وتارة لمتنصر كما فعلوا عام 542 هـ مع قاضي الجماعة بقرطبة أبي مروان عبد الملك بن مسرة القرطبي (ت.552هـ) فقد خاطبوه برسالة مليئة بالتصحيف والتحريف واللحن طعنوا بها على المسلمين وادعوا أن مؤلفها أندلسي تنصر يدعى عبد الرحمن بن غصن ختن شبيب لكن التاريخ فضحهم وأظهر أن مؤلفها هو ابن الفخار اليهودي الإشبيلي المتظاهر بالنصرانية أمام ملوك طليطلة, فرد عليهم القاضي المذكور برسالة طنانة دامغة لأباطيلهم سماها: ميزان الصدق المفرق بين أهل الباطل وأهل الحق ثم شفعها بقصيدة دالية في سبب تأليف الرسالة.

ومثل تلك الكتب الرهبانية وجوابات المسلمين عنها لها تاريخ يحتاج الدراسة والتحليل.

ـ[د. هشام عزمي]ــــــــ[12 Jul 2007, 01:33 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

الاسم المزعوم لصاحب هذا الكتاب هو عبد الفادي كما قرأته في بعض النسخ المتاحة على الشبكة، وربما هو يتحول إلى عبد الله الفادي في نسخ أخرى؛ فهذا أمر معتاد في نسخ كتب النصارى المقدسة، فما بالك بغير المقدسة!

وقد تجد بعض النصارى يستشهدون به في كتاباتهم قائلين (الكاتب الراحل عبد الفادي)، فهم بعد أن اخترعوا شخصًا، واستعاروا له اسمًا، أماتوه!! .. وسبحان الحي الذي لا يموت!

وقد تصدى عديد من العلماء ومن غير العلماء كذلك للرد على هذا الكتاب، ومن أشهر هذه الردود ما قام به الأزهر الشريف في كتاب (حقائق الإسلام في مواجعة شبهات المشككين) وهو من وضع نخبة من علماء الأزهر، ويمكن تحميله من هذا الرابط مباشرة:

http://islamic-council.net/okdown/jud.zip

كذلك كتاب (عصمة القرآن) للدكتور إبراهيم عوض الذي يمكن تحميله من هذا الرابط (وقد تخصص في الرد على المطاعن اللغوية):

http://www.karam.al-maktabeh.com/ibrawa/3esma_quran.rar

كذلك قام فضيلة الشيخ مصطفى العدوي بالرد على هذا الكتاب في سلسلة من أروع الدروس الصوتية وهي متاحة على الشبكة على هذا الرابط:

http://www.islamway.com/?iw_s=Scholar&iw_a=series&series_id=2750

ويعتبر كتاب الدكتور الخالدي خطوة أخرى للإجهاز على هذا الكتاب وما يشبهه، بارك الله في المؤلف وجزاه كل الخير.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير