تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[السعودية تطالب نائبا هولنديا بالاعتذار عن دعوته لإلغاء نصف القران]

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[19 Feb 2007, 11:59 ص]ـ

المختصر/

العربية.نت / بدأت السفارة السعودية في لاهاي تحركا لدى وزارة الخارجية الهولندية ضد تصريحات البرلماني اليميني غريت فيلدرز رئيس حزب الحرية، والتي طالب خلالها المسلمين بإلغاء نصف القرآن، بجانب تطاوله على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وطالبت السفارة بضرورة سحب فيلدرز لتصريحاته المسيئة، وتقديم الاعتذار للمسلمين، بحسب تقرير لصحيفة الوطن السعودية الاحد 18 - 2 - 2007 كتبته الزميلة فكرية أحمد.

وأكد السفير السعودي في لاهاي وليد عبدالكريم الخريجي أن السفارة تفضل إبقاء تحركاتها بعيدا عن الإعلاميين، مؤكدا أن الهدف هو وقف الإساءه للإسلام ووضع حد لها.

وذكرت الصحيفة أن السفارة طالبت الجانب الهولندي بوضع حد نهائي لمثل هذه التصريحات والتصرفات.

وكان عضو البرلمان والسياسي الهولندي المعادي للمهاجرين غريت فيلدرز قد نقل عنه الثلاثاء الماضي أنه حث المسلمين على إلغاء نصف القرآن موجها إساءات مباشرة لشخصية الرسول صلى الله عليه وسلم.

وحذر فيلدرز من "موجة مد إسلامي" في هولندا التي يعيش فيها مليون مسلم. وينظر الى فيلدرز باعتباره خليفة للسياسي القومي القتيل بيم فورتوين وفاز حزبه الجديد بتسعة من مقاعد البرلمان الهولندي البالغ عددها 150 في انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وقال: "أعلم أنه لن يكون عندنا أغلبية مسلمة خلال العقدين المقبلين لكن عددهم يتزايد .. لم تعد تشعر أنك تعيش في بلدك. هناك معركة تلوح نذرها في الافق ويتعين علينا الدفاع عن أنفسنا. قريبا سيكون عدد المساجد هنا أكثر من الكنائس".

وشن فيلدرز - الذي يعيش تحت حراسة مشددة منذ 2004 عندما قتل هولندي من أصل مغربي المخرج المنتقد للاسلام ثيو فان غوخ - حملة لحظر النقاب ويرغب في تجميد الهجرة وحظر بناء مساجد ومدارس دينية جديدة.

المصدر ( http://www.almokhtsar.com/html/news/1460/30/67761.php)

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[20 Feb 2007, 12:40 ص]ـ

والبرلماني الهولندي يرفض الاعتذار عن إساءاته للمسلمين!

الإسلام اليوم / وكالات

1/ 2/1428 1:22 م

19/ 02/2007

بعد مطالب السفارة السعودية في لاهاي للنائب عن حزب الحرية اليميني "جيرت فيلدرز" بضرورة الاعتذار للمسلمين عن تصريحاته التي طالب خلالها المسلمين بإلغاء نصف القرآن، رفض البرلماني الهولندي سحب تصريحاته، مؤكدًا أنه لن يتراجع عن تصريحاته، وقال "لن أفكر حتى في سحب أي منها".

من ناحيتها أكدت الخارجية الهولندية أنها غير راضية عن تصريحات فيلدرز ولكنها لم تنكر على النائب تصريحاته المسيئة للإسلام والمسلمين. وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الهولندية "هذه ليست وجهة نظر الحكومة الهولندية، فيلدرز نائب في البرلمان ومن حقه التعبير عن نفسه"، وكانت المقابلة التي نشرتها صحيفة "دي بيرس" يوم 13 فبراير للنائب قد طالت بالأذى الإسلام والنبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، مكررة صدى الرسومات المسيئة التي نشرتها صحيفة دانماركية العام الماضي.

وقال فيلدرز "إذا كان المسلمون يريدون العيش هنا فعليهم أن يمزقوا نصف القرآن ويلقوه بعيدا"، مدعياً أن فيه "أشياء فظيعة"، وزعم أن الإسلام دين عنيف، وتهجم على النبي محمدا "صلى الله عليه وسلم". وحذر فيلدرز مما سماه "موجة مد إسلامي" في هولندا التي يعيش فيها مليون مسلم، وقال "أعلم أنه لن يكون عندنا أغلبية مسلمة خلال العقدين المقبلين لكن عددهم يتزايد"، مضيفاً "قريباًً سيكون عدد المساجد هنا أكثر من الكنائس".

ويعيش النائب الهولندي تحت حراسة مشددة منذ عام 2004 بعد أن قتل هولندي من أصل مغربي المخرج السينمائي ثيو فان جوخ الذي كان يهاجم الإسلام ويسيء إليه، ويعرف فيلدرز الذي فاز حزبه بتسعة من مقاعد البرلمان الهولندي الـ150 في انتخابات نوفمبر الماضي بعدائه الشديد للإسلام ودعوته إلى تجميد الهجرة وحظر بناء المساجد والمدارس الدينية.

المصدر ( http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=65143)

ـ[عبدالله المعيدي]ــــــــ[20 Feb 2007, 12:46 ص]ـ

قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ..

اسال الله أن ينتقم منه ومن على شاكلته ..

وجزى الله ولاة الأمر في هذه البلاد خيراً وسددهم ..

ـ[أبو المهند]ــــــــ[20 Feb 2007, 04:18 م]ـ

الشيء لا يستغرب من معدنه أليس هذا المجرم مثل من قال لا تسمعوا لهذا القرآن والغوا فيه ... وحسبنا الله ونعم الوكيل.

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[21 Feb 2007, 06:02 ص]ـ

ومن البلية والبلايا جمَّةٌ .... انَّ الكلابَ غدت تقولُ وتحكمُ

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير