تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وفي ترجمته لقوله تعالى (إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ) يترجمها إلى: " إن الله يعرف الإنسان الخاص بالصدور "!! مما يدمر معنى الآية تماماً لدى أبسط الناس فهماً.

وفي ترجمته لقوله تعالى (الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ) يترجم (النَّبِيَّ الأُمِّيَّ) بما يلي: " النبي الأمومي " أي من الأمومة. رغم أن ترجمة الأمي في كل القواميس والتفاسير تعني الشخص الذي لا يعرف القراءة والكتابة، أما الأمومي فهي من الأمومة أو على صلة بالأمومة. إن هذا التزييف إنما ينبعث من الإرث التنصيري الذي يشكك بأمية النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة.

ولمن يشاء الضحك على ترجمة بيرك فليقرأ كيف ترجم كلمة (صِبْغَةَ اللّهِ) في الآية (صِبْغَةَ اللّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدونَ) حيث يترجمها إلى الفرنسية على النحو التالي: " صباغة من الله! لكم من ذا الذي يمكنه أن يصبغ أفضل من الله، عندما نعبده "!! وما دخل الصباغة بالألوان في آية تتحدث عن الدين الذي فطر الله الناس عليه. أم تراه تشويه الترجمة لتضليل القارئ الفرنسي المسكين الذي ستتداخل في عقله ألوان الثياب بالعبادة!!

وفي ترجمته لقوله تعالى (وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ)، يترجمها كما يلي: " اتخذوا الحيطة تجاه الله الذي تستندون إليه في توسلكم وأيضاً تجاه (أرحام النساء) " ولا ندري ما الذي يعنيه من تشويه الترجمة من صلة القرابة إلى رحم المرأة!!

بل أنظر إلى ترجمته لقوله تعالى (وَأُوْلُواْ الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ) فيترجمها إلى: " أما فيما يتعلق بالأقارب عن طريق النساء فلهم أولوية بعضهم على بعض وفقاً لكتاب الله " وكأن الأقارب عن طريق الأب منبوذون في كتاب الله!! ومن العجيب أن الفهم السيئ للغة العربية ولكلمة أرحام وكيفية ورودها في الجملة لا يمنعه من الاستمرار بالترجمة المغلوطة لكلمة أرحام في الآيات، فهي عنده دائماً بمعنى (رحم المرأة).

فهذه لمحات بسيطة من تشويهات المستشرقين للقرآن الكريم، وهي بالتالي تشويه مستمر لكل ما يتعلق بالإسلام، سواء بالرسول عليه الصلاة والسلام أم بالقرآن أم بالسنة أم بالتاريخ،

ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل ..

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير