تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

في كتابه بأسماء على عددهم: قال تعالى: (والصافات / والذاريات / والنّجم / والطّور / والسماء ذات البروج / والسماء والطارق / والفجر / والشمس / والليل / والضّحى / والتين). سورة العاديات: قال تعالى: (وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحاً {1} فَالْمُورِيَاتِ قَدْحاً {2} فَالْمُغِيرَاتِ صُبْحاً {3} العاديات). في هذه الآيات يتجلى العدد 12 وهو مطابق لعدد أئمة أهل البيت (عليهم السلام). - العاديات ضبحا = 12 حرفا. - الموريات قدحا = 12 حرفا. - المغيرات صبحا = 12 حرفا. سورة المرسلات: قال تعالى: (وَالْمُرْسَلَاتِ عُرْفاً {1} فَالْعَاصِفَاتِ عَصْفاً {2} وَالنَّاشِرَاتِ نَشْراً {3} فَالْفَارِقَاتِ فَرْقاً {4} فَالْمُلْقِيَاتِ ذِكْراً) {5} المرسلات. وإليك تجلي العدد (12). - المرسلات عرفا = 12 حرفا. - العاصفات عصفا = 12 حرفا. - الناشرات نشرا = 12 حرفا. - الفارقات فرقا = 12 حرفا. - الملقيات ذكرا = 12 حرفا. الذين استضعفوا في الأرض: قال تعالى: (وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِين) {5} القصص. ويتجلى العدد (12) في هذه الآية بعدد كلماتها لأن المستضعفين في الأرض هم الأئمة المعصومون الاثنا عشر من بيت النبي (صلى الله عليه وسلم) أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (كرم الله وجهه) وآخرهم القائم المهدي (عج). وَنُرِيدُ أَن نَّمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ. (12 كلمة). أصحاب الأعراف = 12 حرفا روي عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال لعلي (ع): "أنت يا علي والأوصياء من ولدك أعراف الله بين الجنة والنار لا يدخل الجنة إلا من عرفكم وعرفتموه ولا يدخل النار إلا من أنكركم وأنكرتموه) (المناقب). وعن سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء عليها السلام أنها قالت: " سألت أبي عن قول الله تعالى: (وعلى الأعراف رجال يعرفون كلا بسيماهم) قال (ص): هم الأئمة بعدي علي وسبطاي وتسعة من صلب الحسين، ولا يدخل الجنة إلا من قد عرفهم) (الصراط المستقيم). أما قول أهل السنة أن أصحاب الأعراف من لا يستحق الجنة ولا النار فهو باطل لأن الحكمة الإلهية جعل الآخرة إما للثواب وإما للعقاب وهذا يعني أن مصير كل إنسان إما إلى الجنة وإما إلى النار، وكيف يكون أصحاب الأعراف كذلك وقد أخبرنا الله تعالى أنهم رجال يعرفون الناس بسيماهم. انتهى.

ملاحظة: نرجو من أصحاب الإعجاز العددي أن يدركوا أهل السنة قبل أن يتشيعوا عن بكرة أبيهم.!!!

ـ[أبو عبد المعز]ــــــــ[02 Oct 2006, 03:12 ص]ـ

اعتذر عن سوء التنسيق فالخاصيات معطلة عندي مع النسخة الجديدة من ملتقى اهل التفسير ......

ـ[ناصر الماجد]ــــــــ[04 Oct 2006, 10:51 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أبا المعز أبارك لك شهر رمضان

أخي: ألست ترى معي أن رد أمر ما لمجر أن صاحب بدعة استند إليه في بدعته؛ يجعل هذا الرد بعيدا عن المنهجية العلمية.

وهذه اللوازم التي ذكرتها عند قبولنا لدعوى الإعجاز الرقمي أترى أنها حقا تلزمنا

تقبل الله منا ومنك صالح العمل

ـ[أبو عبد المعز]ــــــــ[05 Oct 2006, 12:30 ص]ـ

الأستاذ ناصر الماجد ..

أعاننا الله وإياك على الصيام والقيام.

نعم، لا يمكن فصل المنهج عن ثمار المنهج. بل إن الثمار هي المقصودة أصلا من المنهج ... فهذا من قبيل الوسائل وتلك من قبيل الغايات ..... فإن أدى المنهج إلى باطل فهذا دليل على بطلان المنهج ...... وقد تقرر عند العقلاء أنه لا يلزم عن حق إلا حق ولا يلزم عن باطل إلا مثله ...

ثم إن ما يسمى بالإعجاز الرقمي مبني على فرضية أن القرآن فيه توافقات عددية يجلونها بواسطة عمليات حسابية معقدة ..... وقد رايت بعضهم يحوم حول رقم سبعة وبعضهم حول رقم ثمانية ورأيت الرافضي في المقال السابق يدور حول رقم 12 ..... وقد كتبت مقالا عن توافقات عددية مزعومة في التوراة والإنجيل ...... وأنا زعيم بأنه يمكن اكتشاف محورية أي عدد في أي كتاب اعتمادا فقط على آلة حاسبة وفسحة من الوقت ... فأين الاعجاز؟

هذا المنهج لا قيمة له -عندي على الأقل-وعلى أنصاره أن يثبتوا العكس .... وهم لم يقدموا لنا غير ارقام ...... وجاريتهم بالنقض فجئت بارقام في غير القرآن وبارقام في القرآن من غير اهل الحق ...... وهذا يكفي.

وعلى كل حال أنا في موقع النافي ...... والدليل على المثبت ........ ونحن في الانتظار.

ـ[عبد الرحمن]ــــــــ[28 Feb 2007, 11:42 م]ـ

..... وقد كتبت مقالا عن توافقات عددية مزعومة في التوراة والإنجيل ...... وأنا زعيم بأنه يمكن اكتشاف محورية أي عدد في أي كتاب اعتمادا فقط على آلة حاسبة وفسحة من الوقت ... فأين الاعجاز؟

هذا المنهج لا قيمة له -عندي على الأقل-وعلى أنصاره أن يثبتوا العكس .... وهم لم يقدموا لنا غير ارقام ...... وجاريتهم بالنقض فجئت بارقام في غير القرآن وبارقام في القرآن من غير اهل الحق ...... وهذا يكفي.

وعلى كل حال أنا في موقع النافي ...... والدليل على المثبت ........ ونحن في الانتظار.

.

موضوع هام بالفعل وقد كثرت المؤلفات فيه ...

أين أجد دراسة نقدية حوله؟؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير