تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

" [000] نور [000 حوالي سطرين مفقودين000] حول [000] دع [000] الروح [التي] بداخلك تسكن في هذا [الجسد] بين أجيال الملائكة ولكن الله سبب المعرفة لتعطى لآدم وأولئك الذين معه, حتى لا يحكم عليهم ملوك الفوضى والعالم السفلي ".

قال يهوذا ليسوع: " وما الذي ستفعله هذه الأجيال أذن؟ ".

قال يسوع: " الحق أقول لك, ستحضر النجوم لهم كلهم الأمور إلى الكمال. عندما يكمل ساكلاس ( Skalas) مدى الزمن المعين له سيظهر نجمهم الأول مع الأجيال, وسيتمون ما قالوا أنهم سيكّملونه, وبعدها سيزنون باسمي ويذبحون أبناءهم وسوف [000] و [000 حوالي ستة سطور ونصف مفقودة 000]، اسمي، وسوف [000] نجمكم فوق على الأيون الثالث عشر ".

وبعد ذلك [ضحك] يسوع.

[قال يهوذا]: يا سيد، [لماذا تضحك منا]؟ ".

أجاب [يسوع وقال]: أنا لا اضحك [منكم] ولكن على خطأ النجوم، لأن هذه النجوم الستة تهيم ومعها هؤلاء المحاربون الخمسة. وسيدمرون جميعاً مع مخلوقاتهم ".

(10) يسوع يتكلم عن الذين اعتمدوا وعن خيانة يهوذا:

قال يهوذا ليسوع: " انظر, ما الذي سيفعله الذين اعتمدوا باسمك؟ ".

قال يسوع: الحق أقول [لك]. هذه المعمودية [000] باسمي [000 حوالي تسعة سطور مفقودة 000] لي. الحق [أنا] أقول لك يا يهوذا: [هؤلاء الذين] يقدمون تضحياتهم سكالاس ( Skalas) [000] الله [000ثلاثة سطور مفقودة 000] , كل شيء شرير.

" ولكنك ستفوقهم جميعاًَ لأنك ستضحي بالإنسان الذي يرتديني.

ويرتفع قرنك حالاً.

ويضرم عقابك الإلهي.

ويظهر نجمك ساطعاً

وقلبك [000]

" الحق [000] أخرك [000] سيصبح [000 حوالي سطرين ونصف مفقودين 000] الحاكم، حيث أنه سيدمر، وسترتفع صورة الجيل العظيم لآدم، لأنه يوجد قبل السموات والأرض والملائكة، ذلك الجيل الذي من العوالم الروحية. أنظر، لقد أُخبرت بكل شيء، ارفع عينيك وانظر إلى السحابة والنور بداخلها والنجوم المحيطة بها. النجم الذي يقود الطريق هو نجمك ".

ورفع يهوذا عينيه ورأي السحابة المنيرة ودخل فيها. وهؤلاء الواقفون على الأرض سمعوا صوتاً آتياً من السحابة، قائلاً: [000] جيل عظيم [000] 000 صورة [000 حوالي خمسة سطور مفقودة 000]

(11) الخلاصة: يهوذا يخون يسوع:

" [000] كان رؤساء كهنتهم يتمتمون لأنه دخل حجرة الضيوف للصلاة, لكن بعض الكتبة كانوا يراقبون بحذر كي يقبضوا عليه أثناء الصلاة, لأنهم كانوا خائفين من الشعب, لأن الكل كان ينظر إليه كنبي.

واقتربوا من يهوذا وقالوا له: ماذا تفعل هنا؟ أنت تلميذ يسوع ".

فأجابهم يهوذا كما أرادوا منه واستلم بعض المال وأسلمه لهم.

.نهاية انجيل يهوذ

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[17 Nov 2007, 07:45 م]ـ

شكراً جزيلاً لأخي العزيز عبدالله الميمان، وليتك تتكرم بذكر مصدر هذه الترجمة وفقك الله للتوثيق، وهل هذا هو متن هذا الإنجيل فقط؟

ـ[عبدالله الميمان]ــــــــ[18 Nov 2007, 11:41 ص]ـ

أنا نسخت الترجمة هذه من أحد المواقع المهتمة بالرد على النصارى

وليس للإنجيل هذا أي نسخة مترجمة للعربية - حتى الآن - فيما أعلم ترجمة رسمية ودقيقة موثقة، وكلها اجتهادات.

علماً بأن الكنائس تسمي هذا الإنجيل وغيره من الناجيل التي لا توافق هواها أناجيل أبوكريفية (غير قانونية)

أما سؤالك أخي الكريم عن قصره، فقد تعرض لتدميرات كثيرة عندما هرب من مصر، وعندما رمي في خزنة تاجر الآثار المصري، علما بأن كلمة إن

علماً بأن كلمة إنجيل تعني بشارة ولا تدل بالضرورة على الإنجيل الذي نؤمن به كمسلمين فهي أشبه بمذكرات كتبها يهوذا حوراي المسيح عليه السلام.

تفضل لزيادة معلومات عن هذا الإنجيل

http://www.mcdialogue.net/lostgospel/index.html

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[18 Nov 2007, 05:07 م]ـ

جزاكم الله خيراً على هذه المعلومات وبارك فيكم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير