تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

أهميَّة معرفة الاستراتيجية الغربيَّة ضدَّ المجتمعات الإسلاميَّة:

يقول (صن تسو):" إن من يعرف العدو ويعرف نفسه سوف تمتد حياته ليخوض مائة اشتباك، وإن من لا يعرف العدو ولكنه يعرف نفسه قد ينتصر أحياناً وينهزم أحياناً أخرى. أمَّا من لا يعرف نفسه ولا عدوَّه فإنَّه سيُمنى بالهزيمة دائماً في كل اشتباك) [7]

ولا ريب أنَّ من صفات المسلم الواعي؛ أنَّه يعيش عصره، ويعرف مكايد أعدائه، وسبل المجرمين للإطاحة بهذا الدين، من منطلق قوله ـ تعالى ـ: (وكذلك نفصِّل الآيات ولتستبين سبيل المجرمين) وقوله: (ليهلك من هلك عن بيِّنة ويحيا من حيَّ عن بينة).وفي عصرنا الراهن يسعى أعداء العقيدة الإسلاميَّة، وعلى رأسهم الإدارة الأمريكيَّة، إلى فرض أجندتهم وبرامجهم على الدول الإسلاميَّة على وجه الخصوص؛ لأنَّهم يخشون من تململ قوَّة إسلامية تأتيهم على حين غرَّة؛ فلا يستطيعون لردِّها قوَّة أو سبيلاً، وقد يدَّعون دعوات كاذبة في احتلالهم لبلاد المسلمين، بيدَ أنَّ المقصد الأساس في ذلك أنَّ هذه الحرب التي يشعلونها صليبيَّة المقصد، براغماتيَّة الهوى!

وأمَّا من ظنَّ أنَّ أعداء الإسلام لا يخطِّطون، أو أنَّه ليس لديهم استراتيجيات واضحة تجاهنا، وخطط خفيَّة أو معلنة ضدَّنا، فإنَّ من المؤكَّد أنَّ ظنه هذا يدحضه الواقع المشاهد، الذي يكشف من خلاله بين الحين والآخر عن دراسات وخطط يعدها أهل الغرب تجاه العالم الإسلامي، وقد أسَّسوا الكثير من المراكز القائمة على الأبحاث والدراسات والتقارير الدوريَّة الاستراتيجيَّة وكذا المستقبليَّة، بل إنَّ هذه المراكز هي النواة والقاعدة الصلبة والمحرك الأساس التي تنطلق من خلالها قرارات الولايات المتحدة الأمريكيَّة وكذا الدول الغربيَّة، باعترافهم هم.

يتبع بإذن الله

ملاحظة:

نُشِرَ هذا المقال في موقع الألوكة، على هذا الرابط:

http://www.alukah.net/Articles/Article.aspx?CategoryID=35&ArticleID=619


[1] مذكرات ريتشارد نيكسون.
[2] هذا المقال بعنوان: (أمريكا والانهيار الحضاري ... حقيقة أم وهم؟!) نشر في عدَّة مواقع، منها: مجلَّة العصر الإلكترونيَّة، ومفكرة الإسلام، وهذا رابط له:
http://www.islammemo.cc/taqrer/one_news.asp?IDnews=416
[3] انظره في كتابه: (خريطة البنتاغون الجديدة ـ الحرب والسلام في القرن الواحد والعشرين) وقد نشر الكتاب مترجماً إلى اللغة العربيَّة في جريدة البيان الإماراتيَّة، وفي شبكة الأحرار الفكريَّة على الإنترنت.
[4] ملامح المستقبل للدكتور محمد بن حامد الأحمري، صـ191.
[5] الدراسة منشورة في فصلية (هوفر دايجست) التي تصدر عن جامعة ستانفورد في عددها الثاني (2003م)، وصاحب هذه الدراسة أستاذ في التاريخ الاقتصادي والسياسي في جامعة نيويورك، والفائز بجائزة دولية في الدراسات التاريخية على كتابه عن الحرب العالمية الأولى.
[6] صدرت دراسة أخرى لبوكنان وقد كان مرشح لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكيَّة في انتخابات الرئاسة 1992 و1996م، حيث ينطلق هذا الرجل من قناعة راسخة لديه بأنَّ الغرب عموماًوأمريكا على وجه الخصوص يتَّجهان نحو الموت والفناء والذوبان!
[7] الإمبراطوريَّة بعد احتلال العراق ـ دراسات وأبحاث مترجمة بالعربيَّة ـ ترجمة: تركي الزميلي.

ـ[النجدية]ــــــــ[12 Sep 2007, 09:00 ص]ـ
بسم الله ...
جزاكم الرحمن صالحة أستاذنا الفاضل مرهف ..
و أسأل الله أن يجعل نقلكم في ميزان حسناتكم؛ ثقيلا!!
بورك بكم، و جزاكم الله الجنة
و ننتظر المزييييييييييد!!

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير