تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[د. هشام عزمي]ــــــــ[27 May 2004, 06:00 م]ـ

بارك الله فيك يا اخي و يا ليتك توافينا بالرد على باقي الشبهات التي ذكرتها في المشاركة الأولى بهذا الموضوع إن لم يكن في هذا إثقال:)

ـ[ش. م]ــــــــ[28 May 2004, 02:06 ص]ـ

الأستاذ الكريم هشام عزمي

بارك الله فيك على جهدك الطيب وإنك لتذكرني باحتكاك قديم مع بعض النصارى والملحدين الذين وجدوا ف الشبكة العالمية مرتعا خصبا لنشر ضلالاتهم ومهاجمة الحق ونحن في عصر ضعفت فيه النفوس للأسف.

لذلك فإني أشاركك خوفك على المسلمين وكنت عند ردي عليهم أفعل من أجل ألا يأتي مسلم يقرأ هذه الترهات فتغرس في عقله وتكبر شيئا فشيئا

وإني أسعى للرد على 30 مسألة من مسائلهم الجزئية ويسرني أن أمنحك نسخة لموقعك عند الانتهاء منها

ولكن .. لا تنس الدعاء فما زلت في أول الطريق في إعدادها.

قد أجد عندي شيئا يفيدك فانتظرني قليلا

ويمكنك أن تقرأ مقالا لي عن القصص القرآني في هذا الملتقى الطيب

http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?s=&threadid=1989

أختكم في الله: ش. م

ـ[د. هشام عزمي]ــــــــ[28 May 2004, 03:49 م]ـ

بارك الله فيك و زادك من فضله يا أختاه ... و إن اردت المشاركة في الرد على الشبهات، فنحن نقوم بذلك في منتديات الجامع المتخصصة في الرد على النصارى ( http://www.aljame3.com/forums/index.php?) و نرحب بك في أي وقت:)

و سيكون من دواعي سروري أن تمنحينا نسخة من ردود الشبهات لنشرها، كان الله في عونك لاتمامها و الله خير معين.

ـ[موراني]ــــــــ[28 May 2004, 06:13 م]ـ

من ظواهر هذا العصر عامة الانشطة لعدة فرق نصرانية (مسيحية) في جميع أنحاء العالم وخاصة في أميركا. أما متابعة ما يكتب أعضاء هذه الفرق المشكوك في صلاحية وجودها فهي ربما لن تسفر عن شيء يذكر لسبب واحد وهو:

انّ هذه الفرق بذاتها لا شهرة لها في العالم الغربي ولا ينطلق أعضاءها من المباديء العلمية المسلم بها على المستوى (الأكاديمي) كما يقال , اي على المستوى العلمي الثابت.

ويلاحظ ايضا أن هذه التحديات المقصودة من هؤلاء أعضاء في الفرق الدينية ضد الاسلام وضد أديان أخرى في آن واحد لا تخرج من جدران نواديهم ولا يهتم بها أحد بجدية ألا القليل النادر.

بهذه السطور لا أريد أن أقلل أبعاد الأخطاء التى وقعت فيها هذه الفرق النصرانية لكنني

أتساءل: أليس من الخير والأفضل تجاهل كل ما يكتب على تلك الصفحات في انترنيت تجاهلا تاما بدلا من أن نحوض جدالا ومناظرة مع من لا يستحق أن يلفت أنظارنا على الاطلاق؟

وفي النهاية أقول: انّ الجنون فنون! (وأقصد بذلك تلك الفرق)

تقديرا

موراني

ـ[أبو عاتكة]ــــــــ[29 May 2004, 10:18 م]ـ

ترددت كثيرا قبل المشاركة في هذا الموضوع وما سأضيفه من نفع ولكن ما دفعني هو وجود إخوة أفاضل على قدر وعلم يصوبون ما قد أقع فيه من زلل.

بالنسبة للموضوع فأقول لا إشكال فيه إن شاء الله تعالى فكل ما ذكر عن الأنبياء بأنهم قالوه فقد قالوه وتعلم أن زكريا عليه السلام لم يكن يتحدث اللغة العربية ولكن الله عز وجل يصف لنا ما قالوه وصفا دقيقا يصور ما حصل وما قيل بدقة وروعة باللغة العربية ولكن القرآن كما هو معلوم يختلف عن الكتاب المقدس عند النصارى من حيث سرد القصة وأحداثها ففي القرآن لا يذكر إلا ما فيه فائدة للقاريء والمستمع فالله عز وجل يذكر في قصص الأنبياء في القرآن في كل موضع ما يناسب المقام مع أن الجميع قيل. بهذا أخي الحبيب تستطيع أن تتأمل في الرابط بين اللفظ المذكور وسياق القصة ففي سورة مريم مثلاً أثنى الله عز وجل على عددا من الأنبياء وذكر منته عليهم فالله عز وجل ذكر منته على زكريا عليه السلام بما رحمه ووصفه بعبده فقابل ذلك أن يذكر كيف تذلل زكريا عليه السلام لله عز وجل في بيان ضعفه إليه وافتقاره إليه بقوله (( ... إني وهن العظم مني واشتعل الرأس شيبا .... )) الآية مع أنه قال في دعائه كما في سورة آل عمران (( .... رب هب لي من لدنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء)) ولكن ناسب في سورة آل عمران كون المسألة ظاهرة في منته وتفضله عز وجل على زكريا عليه السلام بالولد فناسب ذكر قول زكريا عليه السلام في دعائه وطلبه الولد. وقس على ذلك في قصص الأنبياء الأخرى. هذا الكلام الذي ذكرته محتمل فإن كان حقا فالمنة

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير