تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[16 Mar 2006, 10:46 م]ـ

استمعت لأستاذي الفاضل الدكتور مصطفى مسلم الليلة (ليلة الجمعة 16/ 2/1427هـ) - في مداخلته الهاتفية في برنامج (مبادئ العلوم) على قناة المجد العلمية، في حلقة عن (مبادئ علوم القرآن) وكان ضيف الحلقة الأستاذ الدكتور فهد بن عبدالرحمن الرومي حفظه الله - وهو يبشر الباحثين بأن (كتاب الزيادة والإحسان) سيكون بين أيدي الباحثين مطبوعاً بعد حوالي الشهرين من الآن إن شاء الله. وقد تولت طباعته جامعة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة. فالحمد لله على هذا وشكر الله لكل من شارك في هذا المشروع العلمي خير الجزاء.

ـ[عدنان البحيصي]ــــــــ[16 Mar 2006, 11:25 م]ـ

الحمد لله

إن كتباً كهذه تستحق من الباحثين الجهد والتعب

وكل ذلك أجر عند مليك مقتدر

نسأل الله أن يجعلنا جميعاً خدمة لكتابه

بارك الله فيكم

ـ[محمد صفاء حقي]ــــــــ[17 Mar 2006, 05:54 م]ـ

اتقدم بالشكر الجزيل لأستاذنا القدير فضيلة الدكتور مصطفى مسلم محمد الأستاذ بجامعة الشارقة على ترشيحه لهذا الكتاب لطباعته من قبل الجامعة ولا شك أن هذا الأمر أظهر اهمية الكتاب كما بين الجهد العظيم الذي بذل في تحقيقه وإخراجه، وقد تشرفت بزيارة فضيلة الدكتور في مركز تنسيق بحوث الكتاب والسنة في جامعة الشارقة ورأيت بأم عيني الجهود المباركة التي تبذل في تلك الجامعة الفتية خدمة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، والحق يقال فإن للمركز نشاط مشهود منظم يهدف لاختيار الكتب النافعة وطباعتها وتوزيعها لتكون بين أيدي طلبة العلم فجزا الله القائمين عليها خير الجزاء.

وقد أسند الإخوة المحققون أمر إخراج الكتاب إلى فضيلة الدكتور مصطفى مسلم فتولى مع فريق من الأساتذة المختصين في العلوم الشرعية مراجعة التحقيقات كلها والتنسيق بينها وحذف المكرر من التخريجات والتراجم والتعليقات والتعريفات وغير ذلك،والاكتفاء بما لا يثقل الكتاب من الحواشي، ليكون سهل التداول، وتفضل فضيلته مشكورا بكتابة مقدمة للطبعة بين فيها ما قامت به اللجنة من عمل.

وكما أخبرني فضيلة الدكتور وكما سمعتم فقد دفع الكتاب إلى المطبعة وسيكون بين ايدي طلبة العلم في حدود الشهرين، أرجو الله ان ينفع به وسيكون لي عودة للتعليق على ما قامت به اللجنة ومقدار الحذف والاختصار للحواشي ومن ثم تقييم العمل سلبا أو إيجابا ..

ـ[محمد صفاء حقي]ــــــــ[27 Apr 2006, 03:57 م]ـ

أسمى آيات الشكر والتقدير أرفعها باسمي وباسم الإخوة المحققين لكتاب الزيادة والإحسان وباسم كل طالب علم، إلى جامعة الشارقة المباركة وإلى لجنة تنسيق بحوث الكتاب والسنة، وإلى كل من كان له جهد أو رأي أو توجيه لخدمة هذا الكتاب، وأدعو الله سبحانه أن يجعل الخير في عملهم وأن يبارك في أعمارهم وأن يتقبل منهم، ويجعل ما بذلوه رسولا لهم وشاهدا يوم لقاء ربهم.

وأبشر الإخوة الكرام بأن الزيادة والإحسان قد صدر اليوم في حلة بهية وفي 10 مجلدات وبمقدمة رائعة للأستاذ الدكتور مصطفى مسلم محمد، وستوزع نسخ منه داخل جامعة الشارقة في مناسبة علمية خلال الايام القليلة المقبلة. ويسرني هنا أن انبه إلى أمرهام وهو أنه قد تم الاتفاق مع لجنة الكتاب والسنة في جامعة الشارقة على عدة أمور بخصوص التحقيق،منها أن الزملاء قد أذنوا للجنة_ بالأغلبية_ باختصار الحواشي وحذف المكرر من التخريجات والتعليقات والتراجم وغيرها من الأمور التي خدمت المحققين في الغاية المرجوة من التحقيق أثناء فترة عملهم كباحثين وهي الدربة على التحقيق والتخريج والتعليق، وقد تحقق ذلك بحمد الله، ووجدت اللجنة أنه يمكن الاستغناء عن بعض تلك الأمور في طباعة الكتاب وإخراجه حتى يكون خفيفا سهل المنال والاقتناء من قبل طلبة العلم، فالكتاب في نسخه المحققة كرسائل بلغت أكثر من 25 مجلداً، وهو أمر ليس بالسهل، وقد شكلت لجنة علمية من اساتذة مختصين في جامعة الشارقة لهذا الغرض واعتبرت آراؤهم وتوجيهاتهم بخصوص الحذف والاثبات، كما وضعت أسماؤهم على غلاف الكتاب ..

عموما الكتاب أصبح متوفراً ونأمل من جميع الأخوة تزويدنا بملحوظاتهم وآرائهم حول العمل، سائلين الله سبحانه أن نكون قد قمنا بعمل يرضي الله عنا، ويضيف جديدا إلى مكتبة علوم القرآن .. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

ـ[طالب المعالي]ــــــــ[27 Apr 2006, 08:11 م]ـ

ارجو الافادة، اين اجد هذه المجلدات وفي اي مكتبة؟؟؟

ـ[محمد صفاء حقي]ــــــــ[27 Apr 2006, 08:21 م]ـ

اخي الكريم الكتاب لم يصل إلى الأسواق بعد وأعتقد أن الحصول عليه عن طريق جامعة الشارقة سيكون أفضل فلديهم دار نشر حسب علمي سيقوم بتوفيره في بعض المكتبات ولا أعلم عن مندوب لهم خارج الشارقة.ربما يكون الطلب أسرع عن طريق موقع الجامعة ولو كنت اعلم الرابط لوضعته ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير