تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[06 Mar 2009, 10:36 م]ـ

أحسنت أخي عبد الله ..

والحديث بالحديث يذكر ..

فقد اطلعت قريبا على كتاب ضخم يؤكد فيه مؤلفه على أن أرض التوراة هي اليمن وليست فلسطين، وأن اعتقاد أن فلسطين هي الأرض التي نزلت فيها التوراة على موسى -عليه السلام- إنما جاء من قِبل من ترجم التوراة ولا يمت للحقيقة بصلة، فهم -برأيه- أنشئوا "فلسطين متخيلة" جرت فوقها أحداث التوراة!

ومع أن هذا الرأي لا يناقض في ظاهره أن تكون فلسطين أرضا مباركة، فقد باركها الله واختارها أرضا لأنبيائه، ومسرى لخير خلقه، وقبلة أولى للمسلمين ... مع هذا فإن هذا الكتاب جدير بالقراءة والنقد في نظري.

رابط تعريفي بالكتاب ( http://www.fikr.com/?Prog=book&Page=bookinfo&id=19990)

ـ[محمد العبادي]ــــــــ[06 Mar 2009, 10:51 م]ـ

وما أكثر هذا الزبد في زماننا، واقترح أن يكشف داخل هذا المنتدى المبارك زيف كل من قال في القرآن ما شاء بلا ضابط ولا دليل ممن يسمون مفكرين معاصرين وهم أبعد الناس عن التفكير الصحيح والرؤية السليمة.

أحسنتم ..

ومن العجيب -وعجائب زماننا كثيرة- أن تجد المكتبات لاتفتأ تقذف بين الحين والآخر كتبا يدعي أصاحبها الدعوة إلى القرآن والدفاع عنه، تحت مسميات التجديد، وكل ما فيها انقلاب على كل تراثنا المجيد الذي تركه لنا أسلافنا، وبنوا به صلاح العباد وحضارة البلاد، انقلاب وانتكاسة ظاهرها العودة إلى القرآن وإعماله في الحياة، وباطنه سلخ الناس من مصدر قوتهم وإبدالهم بفهم فطير سقيم يهدم ولا يبني .. يخرب ولا يصلح ..

والله المستعان.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير