تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

• أشرف على رسالتين علميتين في جامعة الإمام محمد بن سعود الإٍسلامية (من خارج المملكة): الأولى رسالة ماجستير بعنوان: (مرويات الربيع بن أنس في تفسير القرآن الكريم) – كلية أصول الدين، وقد أُجيزت عام 1408هـ (1987م) بتقدير امتياز. والثانية رسالة دكتوراه بعنوان: (العلاقات الخارجية للدولة الإسلامية) – كلية الشريعة – وقد أجيزت عام 1409هـ (1988م) بمرتبة الشرف الأولى.

وكان محكما في قراءة أكثر من ثلاثمائة بحث وكتاب للنشر الجامعي وللترقيات العلمية في أكثر من جامعة عربية: (الجامعة الأردنية – جامعة قطر – جامعة الملك سعود – جامعة مؤتة – جامعة اليرموك – الجامعة الإسلامية بغزة – كلية الدراسات الإسلامية والعربية بدبي – المعهد العالمي للفكر الإسلامي - جامعة الكويت (وشارك فيها في تقييم مشاريع الأبحاث العلمية، وبرنامج الماجستير في التفسير وعلوم القرآن).

وكان نحو مائة من هذه البحوث والكتب في حقل التفسير وعلوم القرآن، وسائرها في علوم الحديث، والعقيدة، والفرق، والأديان، والدعوة، والثقافة الإسلامية.

كما كان محكما في قراءة الكتب والبحوث التي تناولت (التفسير الموضوعي للقرآن الكريم) في جائزة الملك فيصل العالمية لعام 1415هـ

• شارك في تأسيس جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم عام 1983 بعجمان (دولة الإمارات العربية المتحدة)، ورفدها لبضع سنوات ببعض موضوعات الجائزة في حقل الدراسات الإسلامية، وبعض الحقول الثقافية الأخرى، وشارك في تقويم أعمال المتسابقين.

• حصل – بالاشتراك – على جائزة السلطان حسن بلقية لعام 1996م التي ينظمها ويشرف عليها معهد أكسفورد للدراسات الإٍسلامية. وقد جاء في خطاب مدير المركز – لصاحب السيرة – أن " لجنة المحكمين قررت منحكم هذه الجائزة تقديرا لإنجازاتكم البارزة، وتميّز أنتاجكم في الدراسات المتعلقة بالقرآن الكريم وعلومه".

المصدر

http://www.islamsyria.com/cvs.php?action=details&CVID=106

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[21 Nov 2010, 10:01 ص]ـ

وفقك الله يا أبا خطاب وسائر الزملاء المشاركين في الموضوع الذي طال العهد بكتابته، وأرجو أن يكون الدكتور عدنان زرزور بخير وسلامة حفظه الله ورعاه ونفع بعلمه.

استوقفني ضمن ترجمة الدكتور عدنان وفقه الله التي أوردها أبو خطاب العوضي وفقه الله بحث بعنوان:

الإعجاز العلمي للقرآن وصرفة العصر وهو مقبول للنشر في حولية مركز بحوث السنة والسيرة.

فهل يستطيع أحد الفضلاء مساعدتي في الحصول على هذا البحث فأنا متشوق لقراءته والإفادة منه؟

أرجو ذلك وفقكم الله جميعاً لكل خير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير