تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

محاولة لسرقة تفسير يحي بن سلاَّم بتحقيق هند شلبي!!

ـ[عبدالعزيز الضامر]ــــــــ[14 May 2005, 08:39 م]ـ

محاولة لسرقة تفسير يحي بن سلاَّم بتحقيق هند شلبي!!

قرأت مقالاً في المجلة العربية شهر ربيع الآخر (1421هـ) بعنوان: "وشر الناس من سرقا" للدكتور قيس بن محمد آل شيخ مبارك يحكي فيه مواقف عِدَّة عاصر بنفسه مرارتها.

ومنها محاولةٌ بشعةٌ لسرقة تحقيق الدكتورة هند شلبي لتفسير يحي بن سلاَّم الذي خَرَجَ مؤخراً باسمها والحمد لله فأحببت أن أنقله لأحبابي في هذا المُلتقى المبارك للعلم والإحاطة, فيقول: " .. وقد كنت منذ اثنتي عشرة سنة تقريباً في تونس فأخبرتني الباحثة القديرة الدكتورة هند شلبي-وهي من فضليات نساء العصر, وهبها الله عِلماً غزيراً وديناً متيناً وسلوكاً يحكي هدي الصحابيات, ولها موقف رسمت به لوحةً مُشَرِّفةً على تاريخ تونس الحديث- أنها عَثَرت بجامع عُقبة بن نافع بالقيروان على أجزاءٍ مُتفرقة من تفسير يحي بن سلاَّم ... وذكرت أنها أتمت تحقيقه, وطلبت مني إيصاله إلى ناشر من إحدى الدول العربية يُقيم في جدة, فسلمتني الكتاب بعد أن احتفظت بصورةٍ منه لديها, نزولاً عند رغبتي خوفاً من ضياعه, وكنت مُحتسباً أجري عند الله بأن يكون لي مُساهمة في إخراج هذا الكنز ولم يَدر بخلدي أنني سأُقدِمه للصٍ يسرقه, أخذت الكتاب معي ووصلت مطار جدة واتصلت بالناشر, وسَلَّمته النُسخة يداً بيد ثُمَّ غادرت إلى بلدتي الأحساء.

وتمضي الأيام فتكشف الدكتورة هند أنَّ الناشر قد قدَّم الكتاب إلى جامعة أُمِّ القرى باسمه للحصول على درجةٍ علمية, والمرء توّاق إلى مالم ينل, فجزى الله خيراً العلامة الجليل الشيخ محمد الحبيب بن الخوجة حين كشف الحقيقة للجامعة, وأعاد الحق لصاحبه".

ـ[أثرية]ــــــــ[02 Jun 2005, 01:05 ص]ـ

سبحان الله يقدم تفسير لكتاب الله ليحصل على شهادة بالغش والخداع، أعوذ بالله من الخذلان

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير