تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[موسى أحمد زغاري]ــــــــ[25 - 10 - 2005, 08:35 ص]ـ

السلام عليكم

أيها الأخوة في إدارة منتدى الفصيح، إن جماعة الشيعة قد تجرؤا على كثير مما يمس معتقدات اهل السنة والجماعة، ولقد شرعوا بكتب التفسير، وكتب الحديث، ولم يتبقى عليهم إلا أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، واكابر الصحابة، لذا أرى شطب مشاركات كل من يجرؤ منهم على المس بعقيدتنا ورموزها وأعلامها بل منعه الدخول إلى رياضنا.

والله الموفق.

ـ[محمد التويجري]ــــــــ[25 - 10 - 2005, 07:59 م]ـ

السلام عليكم

بورك فيكم أيها الإخوة

انتهى الأمر من قبل أن يبدأ

لقد أسسنا هذا المنتدى واتفقنا على أن يكون خاصا بالفصحى ولم يغب عنا أن في الناس من يذهب في غير مذهبنا ولذا شرعنا في نظام المنتدى أن لا تخالف المشاركات مذهب أهل السنة والجماعة ولم يغب عنا ما نراه في المنتديات الأخرى من حوارات طائفية لا تفيدنا هنا وقد تحول المنتدى عن هدفه الأساسي فوضعنا من ضمن القانون منع هذه الحوارات ليس بغضا بالطوائف الأخرى ولا تعصبا لمذهبنا وإنما حفاظا على منتديات الفصيح من التشوه بالحوارات التي لا تفيد أحدا بل كلها هجوم وتراشق بما يليق وما لايليق ونحن ننأى بالفصيح أن يكون مسرحا لنلك المهازل.

إن أي موضوع يخالف ثوابت أهل السنة والجماعة مخالف لقانون المنتدى وعلى الأعضاء التبليغ عنه وعلى كل من قرأه يجب ذلك لأن المشرفين أساسا غير متفرغين بالكامل للمنتدى وعملهم تطوعي جزاهم الله خيرا وليس بإمكانهم قراءة كل المشاركاتوترك أعمالهم وذويهم ومن له الأولوية في حساباتهم.

نحن نحب أن نرى السني والمعتزلي والأشعري والشيعي والصوفي وغيرهم يتناقشون في لغتنا غير منطلقين من منطلقات مذهبية ولا متوجهين نحو تحقيق انتصار عقائدي وخلاف ذلك يحول النقاش إلى حرب طاحنة لن تهدأ.

من أراد الحوارات الساخنة والطائفية فليبعد عن ساحتنا فلها المنتديات المختصة التي شرعت أبوابها لذلك وهي أرحب صدرا و أوسع مجلسا فلا يضايقنا ولا يثر أعصابنا ولا ينغص راحتنا ولا يكدر صفو محبتنا.

بارك الله فيكم

ـ[معالي]ــــــــ[04 - 11 - 2005, 12:23 م]ـ

من أراد الحوارات الساخنة والطائفية فليبعد عن ساحتنا فلها المنتديات المختصة التي شرعت أبوابها لذلك وهي أرحب صدرا و أوسع مجلسا فلا يضايقنا ولا يثر أعصابنا ولا ينغص راحتنا ولا يكدر صفو محبتنا.

عين العقل!!

ـ[البصري]ــــــــ[21 - 11 - 2005, 08:03 م]ـ

ولا تنسوا قول المولى ـ جل وعلا ـ: " وإن تطع أكثر من في الأرض يضلوك عن سبيل الله ... " الآية ... وقوله ـ تعالى ـ: " وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين " وقوله ـ سبحانه ـ: " والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون " وسنة الله في خلقه الابتلاء، والتدافع بين أهل الحق والباطل " ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الأرض ولكن الله ذو فضل على العالمين " " وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون "

ـ[د. خالد الشبل]ــــــــ[21 - 11 - 2005, 08:58 م]ـ

أحسنتم.

إنما قام الفصيح من أجل علوم اللغة العربية على المنهج الحق: منهج النبي، صلى الله عليه وعلى آله وسلم، ومنهج الخلفاء الراشدين، والصحابة الكرام، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

ـ[بدر البدور2005]ــــــــ[15 - 12 - 2005, 03:02 م]ـ

جزيتم خيرا على منعكم مثل تلك الحوارات التي لا طائل من ورائها ..

ودعونا نستمتع بروعة البلاغة القرآنية المعجزة

ـ[الجابري]ــــــــ[18 - 02 - 2006, 12:41 ص]ـ

بعد خالص تقديري للجهود المبذولة في هذا المنتدى الكريم الا اني ارى ان ما يذكره بعض الاخوة من شرطية كون الموقع على ما يذهب اليه جمهور المسلمين قد يفقد الموقع حيويته , فمن حق المسيحي ان كان عربيا يسال عن اعجاز اللغة في القران الكريم وان يحصل على جواب

وما اراه هو ان تكون جميع المشاركات تحت تقييم المشرف فان وجد فيها ما يسوء الى ثوابت الدين بشكل عام كان له حذفها

اما اذا كانت المشاركات تعرض اراء المذاهب في الاطار العلمي فهذا حق يجب علينا احترامه وتنميته للاستفادة من جميع الاراء شريطة كونها في الاطار العلمي

وكما اشرت يترك التقدير للمشرف وعليه ان يكون منصفا في عرض المشاركات

وفقكم المولى

ـ[عبد الله المسلم]ــــــــ[06 - 04 - 2006, 06:41 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نسال الله الفائدة لديننا

جزاكم الله عنا خير الجزاء على ما تقدمونه من فائدة عظيمة ولكن ارجو من الاعضاء الاعزاء الابتعاد عن الطائفية وعن الديانة لان هذا علم وهو من حق الجميع ان يتعلم ونسال الله ان يكون هداية لما يرضاه الله

والسلام عليكم

ـ[أبو حلمي]ــــــــ[07 - 04 - 2006, 05:33 م]ـ

أخي عبد الله المسلم: إن الدين عند الله الإسلام، وأعلم أنك تعلم ذلك، لكن لا يمكن البعد عن الديانة وهي كلمة بحاجة الى دقة وتدقيق، وما خلق الكون إلا لمعرفة الله.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير