تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[فصرهن؟!]

ـ[موسى أحمد زغاري]ــــــــ[12 - 10 - 2005, 05:25 ص]ـ

:::

زعم البعض في تفسيره لقوله تعالى: {فَخُذْ أربعةً من الطير فًصُرهن إليكُ ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادْعُهُنَّ يأتينك سعياً، واعلم أنَّ الله عزيز حكيم} البقرة: 260. أنه لا دليل في هذه الآية على أن سيدنا ابراهيم عيه السلام قد قَطَّعَ الطير، وأن معنى كلمة صرهن: أي اجمعهن إليك. فما رأيكم دام فضلكم؟

ـ[جمال حسني الشرباتي]ــــــــ[14 - 10 - 2005, 11:29 ص]ـ

التفسير الذي ذكرته هو تفسير القاديانية--والقاديانية فئة كافرة --تدّعي نبوة ميرزا غلام محمد---

أمّا بالنسبة لتفسيرهم فهو تافه جدا

(وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي المَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ)

---لأنّ إبراهيم عليه السلام طلب من الله عز وجل أن يريه كيف يحيي الله الموتى---فهل يعقل أن تكون إجابة الله له بأن يأخذ أربعة من الطير كاملة غير مذبوحة ومقطعة ثم يقوم بتوزيعها حيّة كاملة على الجبال ثمّ يدعوها فتطير إليه؟؟

أي كيفية إحياء في هذا الجواب المزعوم؟؟

ـ[جمال حسني الشرباتي]ــــــــ[31 - 10 - 2005, 11:12 م]ـ

ورد في كتاب "براءة الملّة الإسلامية من افتراءات وأضاليل الفرقة الأحمدية القاديانيّة"

(ومن بدعهم الإلحادية أنهم سعوا في تفسيرهم إلى تفريغ معجزات الأنبياء من مضمونها متأسين في هذه الطريقة الالحاديه بسلفهم من الباطنية المجوس وغيرهم من الفرق الضالة ودعاة الفلسفة كما في قوله تعالى في طيور ابراهيم عليه السلام " فخد أربعة من اطير فصرهن اليك" فقالوا في تفسيرها ان قوله فصرهن بمعني فاضممهن اليك وأملهن اليك وعاملهن بتودد حتى تألفك ثم ضع على كل جبل منها جزءا ثم ادعها فتسرع اليك

كل هذا اللف والدوران منهم لانكار قضية احياء الموتى على الحقيقة فخالفوا بذلك ما جاء في لسان العرب فيما جاء عن صحابة رسول الله وفي مقدمتهم ترجمان القران ابن عباس رضي الله عنه كما ثبت ذلك عنه فيما رواه عنه سعيد بن منصور وعبد بن حميد وابن جرير وابن المنذر وغيرهم في قوله تعالى "فصرهن "قال فقطعهن)

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير