تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[20 Apr 2005, 05:47 م]ـ

إشارتكم يا أبا عبدالملك أمرٌ، وأبشر بما يسرك إن شاء الله، ففي النفس حاجات، وفي الوقت الراهن ضيق شديد يوشك أن ينفرج إن شاء الله، فإذا كان ذلك رأيت ما يسرك بإذن الله، فهذا أمر لم أغفل عنه، وفي الملتقى عدد من الأدباء المتذوقين من أمثالكم والأستاذ ابن الشجري، والأستاذ عبدالله بلقاسم، وأبي بيان وأبي بنان، وخالد الشبل، وأبي عبدالمعز، والأخت سلسبيل. وغيرهم، مما يجعل لزاماً إن شاء الله أن نفتح نافذة مشرعةً نمزج فيها اللغة بالتفسير والأدب، ويكون لنا من توجيهاتكم وتسديداتكم ما نعيد به مجالس الأمالي على الانترنت، بعد أن توارت حول سواري المساجد، ومجالس العلم، وما نريد بالإحماض فيه، إلا إمتاع قارئيه، ونعوذ بالله من شرة اللسن، وفضول الهذر، كما نعوذ به من معرة اللكن، وفضوح الحَصَر.

ـ[سعيد بن متعب]ــــــــ[22 Apr 2005, 07:40 م]ـ

ومن طريف ما وقفت عليه فسمعته بأذني وهم بعض الناشئة في اسم أخي يوسف عليه السلام والذي ورد في بعض التفاسير أن اسمه (بنيامين) فظن ذلك الشاب أن اسمه (نكتل) وسبب اللبس الذي ورد عليه - بعد الجهل طبعاً - هو قول إخوة يوسف (قالوا يا أبانا منع منا الكيل فأرسل معنا أخانا نكتل وإنا له لحافظون)

ارجو أن تكون هذه المشاركة خفيفة وأن لا أتطفل بها على أهل التفسير وملحهم ونكاتهم، ولم أستغرب صنيع ذلك الشاب وجهل فهمه، فقد سبقه من ذكر اسم الذئب الذي يفترض إنه أكل يوسف، واشتغل بعض الفارغين بمحاولة الوصول لاسمه ولم يتكلف التأمل في قوله (وجاؤوا على قميصه بدم كذب)

ـ[فهد الناصر]ــــــــ[24 Apr 2005, 03:42 ص]ـ

طرفة نادرة، بارك الله فيك. ويا حبذا لو تم ما اقترحه الدكتور مساعد في المشاركة رقم 3

ـ[أبو صلاح الدين]ــــــــ[25 Oct 2005, 04:11 م]ـ

بارك الله فيكم .. أمتعتمونا جميعاً.

ومنكم نستفيد دائماً.

ـ[عبدالرحيم]ــــــــ[27 Oct 2005, 11:33 ص]ـ

فعلاً مشاركات (دمها خفيف) تليق بالكبار .. فلا يخرج من الكبير إلا ما ينبئ بعقله وعلمه .. وإن كان من الملح والنوادر ..

فإن كان ما في المشاركات أعلاه من مِلح .. محمولة على الغفلة (مع براءة الذمة) فإن ما سأذكره آية من آيات الله تعالى ... آية من آياته في تعجيله الفضيحة بمن يحاول الانتقاص من كتابه المجيد ..

مقتبساً من أطروحتي .. بعض البهارات الثقيلة ... وهي جزء من الباب الثالث: " نقد منهجية الطاعنين بالقرآن الكريم في مواقع الإنترنت التنصيرية "

ومما جاء فيها تحت عنوان: جهلهم بالبدهيات ... إليكم نبذة من الطرائف ....


إن عَجِبَ من رأى جهل الكبير بأصول الكتابة بالعربية، فإنه يعجب من جهلهم ببدهيات عقلية لا يجادل بها أحد ...

- انظر ما جاء في أول صفحة (مصادر الإسلام): " ومن القواعد المقررة أنه إذا خالف الحديث آية من آيات القرآن، وجب رفض الحديث، لأنهم يعتبرون القرآن كلام الله ".

- وانظر ما جاء في صفحة (قراءة نقدية للإسلام): " وهناك بلا شك احاديث عديدة ملفقة ومنسوبة للنبي، باسنادٍ جيد ".

- أما صفحة (حوار صريح حول الإسلام) فقد فسرت هبة المرأة نفسها للنبي ? بتفسير عجيب:
" فهو الوحيد من جنس البشر الذي أحل له الله - كما يدّعي القرآن - أن ينكح أية امرأة تدعوه لذلك!! ولا يشترط أن تكون زوجته أو من جواريه، بل يشترط أن تكون مؤمنة فقط!! وتهب جسدها له فيعاشرها بدون حساب من الله!! يقول القرآن في ذلك: ,,, وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ المُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكْتَ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْ لاَ يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً, بالطبع هذا كلام جارح يخدش الحياء, ومن الكفر أن ننسب مثل هذه الخطايا إلى الله كلي القداسة ".

- ثم قررت تلك الصفحة قراراً لم تُسبَق إليه: " ولا يوجد نسب معروف لمحمد سوى قصي بن كلاب وهو دخيل على مكة ولا يمت بأدنى صلة لإسماعيل ". (1) ()
¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير