تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[قيمة القرآن في اليوم الآخر!]

ـ[نسيم بسالم]ــــــــ[12 Aug 2010, 12:46 م]ـ

سلام عليكم أخي الحَبيب ورَحمَة من الله وبرَكاتُه ...

وبَعد: فهذا مَوضُوع قرآني جَديد ضِمن سلسلة "المواضيع القُرآنية" التي أُزمِع بإذن الله تعالى أن أُصدِر منها موضُوعات بينَ الحين والآخَر؛ رَنَوتُ مِنها أن تَكُون لي مِعوانا على إلقاء دُروسي المَسجِديَّة، ومَوئلا لإخواني الذين ينشُطُون في حَلقات الذِّكر، وفائِدة لكلِّ مَن أرادَ أن يَغتَرِف مِن مَعينِ الوَحي؛ وهذه المَواضيع أُعدُّها على شَكل نِقاط مُختَصرة مُشفَّعة بالآيات البيِّنات وبعض التَّعاليق، أرجُو أن ألقى ذُخرَها غدا عِند خالقي يَوم القيامَة.

سأرسل في كلِّ مَرَّة بِحول الله نُسختين: الأولى على شَكل ( pdf) لِمن أراد أن يتصفَّح أو يَطبَع؛ والأُخرى على شَكل ( word) لِمن أرادَ أن يُصحِّح ويُنقِّح ويَزيد ويُعدِّل؛ وإني في انتِظارِ مُلاحَظات كلِّ مَن اطَّلع على المَوضوع مشكورا مأجورا.

وكلُّ أمَلي أن لا تبقى هذه النُّسخَة طيَّ جِهازِك، أو أن تُضيفَها إلى مَكتبتِك الإلكترونية فَحسب؛ بل آمُل أن تَكُون أوراقا مُعينَة لَك على تَنظيم حلَقة ذِكر في بيتِك لأولادك، أو في عشيرتك لأقربائك، أو في إحدى المَساجِد لعُمَّار بيُوت الله؛ فستُحس بنُور القُرآن يسري في حنايا فُؤادِك، وترى بركته بأم عينيك! ورمضان فُرصَة عظيمة لذَلك.

(يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَته?المائدة: 67].

? قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ? [المائدة: 68].

? وَلَوْ أَنَّهُمْ أَقَامُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيهِم مِّن رَّبِّهِمْ لأكَلُواْ مِن فَوْقِهِمْ وَمِن تَحْتِ أَرْجُلِهِم? [المائدة: 66].

وفقني الله وإياك أخي إلى كلِّ خير، وأرجو أن تبعث بالمَوضُوع إلى مجموعة إمايلاتك حتَّى يعمُّ نَفعُ القُرآن بِحول الله تعالى. وجزاك الله خيرا

أخوك: نسيم بسالم من الجزائر

الإمايل: [email protected]

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[15 Aug 2010, 01:22 م]ـ

جزاك الله خيراً أخي الفاضل على هذا الموضوع القيّم وأطلب من الإدارة ترشيحه للمسابقة الرمضانية بارك الله بالجميع.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير