تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الرافضه يحرفون القرآن الكريم (الحلقة الأولى)]

ـ[ناصر السنة]ــــــــ[25 Apr 2003, 08:39 ص]ـ

قال ابن تيميه: بل هذه صفة الرافضه، شعارهم الذل، ودثارهم النفاق و التقيه وراس مالهم الكذب و الأيمان الفاجره، ويكذبون على جعفر الصادق .. وقد نزه الله اهل البيت ولم يحوجهم أليه فكانوا أصدق الناس وأعظمهم ايماناً ((فدينهم التقوى لا التقيه)).

وحتى القرآن الذي كان ينبغي ان يكون المرجع الجامع لنا ولهم على التقارب نحو الوحدة _ لم يسلم- فإن أصول الدين عندهم قائمه من جذورها على تأويل آياته وصرف معانيها الى غير ما فهمه منها الصحابة عن النبي صلى الله عليه وسلم والى غير مافهمه منها أئمة الإسلام عن الجيل الذي نزل عليه القران. بل ان احد كبار علماء النجف وهو الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي الذي بلغ من اجلالهم لها عند وفاته أنهم دفنوه في بناء المشهد المرتضوي بالنجف ((بأشرف وأقدس البقاع عندهم)) هذا العالم النجفي ألف سنة 1292 كتاب سماه ((فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)) جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه. وقد كرهوا جمعه لهذه النصوص من مختلف الكتب خشية الفضيحة فيكون حجة عليهم ماثله أمام أنظار الجميع ولما ابدى عقلاؤهم هذه الملاحظات خالفهم فيها مؤلفه وألف كتاباً اخر سماه ((رد بعض الشبهات عن فصل الخطاب)) ومهما تظاهر الشيعة بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملاً بعقيده التقية فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهم المعتبره يثبت بها أنهم جازمون بالتحريف ويؤمنون به، ولكن لايحبون ان تثور الضجه حول عقيدتهم في القرآن.

وقد استشهدوا عل وقوع النقص في القران بعدة امثلة لانريد الاطله بذكرها ولكن نذكر منها: زعمهم بإسقاط آية ((وجعلنا علياً صهرك)) في سورة ((الشرح)) الم نشح لك صدرك. وهم لايخجلون من هذا الزعم مع علمهم بأن سورة الشرح مكيه وإنما كان صهره الوحيد بمكه العاص بن الربيعه الاموي، واذا كان علياً رضي الله عنه صهراً للنبي صلى الله عليه وسلام على احدى بناته، فقد جعل عثمان رضي الله عنه صهراً له على ابنتيه الاثنتين. وقال لو كان لنا ثالثه لزوجناكها قلت ((فهم إذاً يؤمنون بل ويجزمون بتحريف القرآن ونقصه، والله سبحانه وتعالى يقول: ((انا نحن نزلنا الذكر وأنا له الحافظون)) وهؤلاء وهؤلاء للحمقا بل المجانين يكذبون الله فأي كفر بعد هذا؟ وقد اجمع العلماء على كفر من كذب الله ورسوله.

ـ[الغزالي]ــــــــ[25 Apr 2003, 05:20 م]ـ

أحسن الله إليك، وجزاك الله خيراً، أخي ناصر السنة.

واصل إبداعك.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير