تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[إشارة إلى كتاب: (الإجماع في التفسير) للخضيري]

ـ[أبو تميم الرائد]ــــــــ[02 May 2003, 04:44 م]ـ

لاشك أن معرفةالإجماع في كل علم من العلوم مطلب هام وأمر ضروري لامناص عنه ليسلم الطالب في إجتهاده من مفارقة الإجماع ومخالفة الإتفاق ولكي يريح نفسه من عناء البحث في المسائل المجمع عليها ويصرف كامل جهده في التنقيب والتحقيق في مسائل الخلاف.

وقد صدر في (علم التفسير) كتاب هام ومرجع نافع في معرفة مواطن الإجماع وتحقيقها وترتيبها وميزته أنه يذكر أقوال العلماء الذين حكوا الإجماع ومن ثم يناقشها لينتهي بالحكم على الإجماع المحكي في المسألة .... هل خُرق أولا؟؟؟

عنوان الكتاب ((الإجماع في التفسير)) وهو رسالة ماجستير من إعداد الشيخ/محمد بن عبدالعزيز الخضيري وإشراف الدكتور/علي العبيد .... الكتاب صدر عن دار الوطن بالرياض ويباع ب (27) ريال تقريباً

ـ[مساعد الطيار]ــــــــ[03 May 2003, 08:03 ص]ـ

الأخ الفاضل أبو تميم

السلام عليكم ورحمة اله وبركاته، أما بعد:

فأشكرك على ما طرحته حول كتاب أخينا الفاضل الشيخ محمد بن عبد العزيز الخضيري، وقد كنت أود أن يكون عنوان مقالك واضحًا في أنك تريد الحديث عن هذا الكتاب النافع، فقد كنت أتوقع أن تتكلم عن موضو ع الإجماع في التفسير، لا عن هذا اكتاب.

أرجو أن يكون العنوان دالاًّ على مضمونه، وياليتك ـ ما دمت تريد التعريف بهذا الكتاب ـ اخترت مقطعًا من هذا الكتاب ووضعته لتعرف طريقته لمن لم يطلع عليه.

ولك من الله الجزاء الأوفى.

ـ[نضال مشهود]ــــــــ[13 Apr 2009, 01:00 ص]ـ

هذا رابط لتحميل الكتاب:

http://dc99.4shared.com/download/96752435/ec7d4b7/___online.rar

بارك الله فيكم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير