تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

رقم المنتج!) فتأكدت مرات كثيرة من غير جدوى. فأعدته إلى علبته، والله المستعان. وعسى أن أعود غداً - إن شاء الله - به إليهم، وأخشى أن يطلبوا مني أن أقسم بالله العظيم أن هذا ما حدث، ويعطونني نسخة من فتوى اللجنة الدائمة بحرمة نسخ البرامج!!!

ومركز التراث للبرمجيات قد اكتسب شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة لكثرة برامجه المتعلقة بالعلوم الشرعية كالموسوعة الألفية في السنة، وكتب الفقه والأصول، وغيرها. غير أنني ألاحظ مع استخدامي لها عدم الحرص على الجودة بما تعنيه هذه الكلمة، والتي ينبغي الحرص عليها في مثل هذه المشروعات الرائعة، مع التخفيف قليلاً من قيود تشغيل البرامج التي ينتجونها، حيث يضعون لها كلمات سر كثيرة، وأرقام تشغيلية، تتعب حتى تكتمل لديك الأرقام الكافية للتشغيل، وأنا أقدر ما يعانونه من قراصنة البرامج، ولكن يمكن البحث عن طريقة برمجية - وما أكثرها - يستغني فيها المستخدم بعد شراءه للبرنامج عن الشركة، والاتصال بها أو بموقعها على الانترنت، وكان يكفي - من وجهة نظري - أن يكلوا الناس إلى ذلك القسم العظيم، الذي يستفتحون به تحميل برامجهم، وإنه لقسم تقشعر له القلوب، ولا أظن مسلماً يتجاوزه كاذباً، فكيف بطالب علم؟! وقد يقول قائل: أنت لا تعرف الناس! فأقول له: صدقت.

وإنني على كثرة البرامج التي تخرج في العلوم الشرعية لم أجد أدق من القرص الذي أصدرته شركة صخر (حرف) حالياً للكتب التسعة، حيث قد اعتنت به عناية فائقة من حيث التصميم، والدقة، والإخراج. فلم تستطع برامج التراث على كثرتها منافسته في ذلك.

وكنت ولا زلت أرجو من القائمين على شركة التراث - وهم إخوة فضلاء كرام - أن يولوا هذا الجانب عنايتهم، وأنا على ثقة بأنهم سيربحون المال والناس، والأجر قبل وبعد ذلك.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[01 Nov 2005, 05:44 م]ـ

ما زالت الحاة ماسة إلى كتابة مقالة نقدية هادفة للبرامج التي صدرت على أقراص ليزر لكتب الدراسات القرآنية. مثل شركة العريس، وحرف، والتراث، وغيرها.وهناك أقراص رائعة صدرت عن مؤسسة مكة اشتملت على المصحف بالقراءات مع الترجمة والتفسير. فتستمع إلى رواية ورش مع ظهور الصفحة بنفس الرواية، وعلى الجانب الأيسر يظهر التفسير بثلاث لغات (العربية - الانجليزية - الفرنسية). والتلاوة بأصوات متميزة. وفقهم الله لكل خير.

ـ[أبو الجود]ــــــــ[02 Nov 2005, 11:29 ص]ـ

وهذا موقع لا يوجد مثيله ولوعلى سي دي التفسير اغلب كتب التفسير به أسال الله أن يبارك في القائمين عليه

http://www.altafsir.com/Tafasir.asp?tMadhNo=0&tTafsirNo=0&tSoraNo=1&tAyahNo=1&tDisplay=no

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير