تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[محمد بن جماعة]ــــــــ[18 Jan 2008, 04:54 ص]ـ

تجولت الليلة، وبعجالة، في بدايات هذا المنتدى رغبة في استدراك ما فاتني الانتفاع به من المواضيع المطروحة قبل تسجيلي فيه، فعثرت في جملة ما عثرت عليه، على هذا الموضوع الذي يضع ضوابط منهجية للمشاركة في المنتدى. فأحببت التذكير به بعد أربع سنوات ونصف من كتابته.

ـ[مها]ــــــــ[18 Jan 2008, 02:59 م]ـ

جزى الله خير الجزاء من كتب هذا التذكير، و من ذكر به، و حبذا لو ثبت هذا الموضوع فترة؛ ليقرأه حديث العهد بهذا الملتقى من عضو أو زائر.

سدد الله الخطى، وأدام ظل هذا الملتقى.

ـ[قطرة مسك]ــــــــ[18 Jan 2008, 03:06 م]ـ

بداية أسأل المولى جل وعلا أن يجزيكم خير الجزاء على ماتبذلونه لطلاب العلم في هذا المنتدى المبارك، وأن يجعله في ميزان أعمالكم، أردت التأكيد على ضرورة التزام أدب الحوار أثناء النقاش، واستعمال الألفاظ المهذبة التي تنم عن شخصية طالب القرآن وعلومه، وألا يكون مثل هذا الملتقى المبارك مكانا للجدال والمراء الذي لاطائل من وراءه، وأرى أنه من المناسب تقسيم الملتقى إلى أقسام علمية أخرى وليكن لمناهج المفسرين وللغة العربية - خصوصا - حظٌ منها.

وأقترح على كل من أراد أن يطرح موضوعا جديدا التأكد أولا أنه لم يطرح مسبقا، ولم تسبق الإشارة إليه.

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

ـ[محمد عمر الضرير]ــــــــ[18 Jan 2008, 06:52 م]ـ

[ align=center]

7- أننا ننوي بعد مضي شيء من الوقت، أن نقسم الملتقى إلى أقسام علمية متخصصة بدرجة أكثر، ولكننا ننتظر حتى تكثر المادة العلمية التي تندرج تحت تلكم الأقسام (كمناهج المفسرين – وعلوم القرآن – والتفسير) ونحو ذلك مما أرجو منكم جميعاً إعانتنا بالرأي في المناسب في ذلك، وقد كنت في بداية الأمر آثرت أن يبقى المنتدى قسماً واحداً حتى لا يتشتت الأعضاء، ولكن أشار علي من إشارته أمر بذلك فقلت له: نستشير الأعضاء، وننتظر قليلاً حتى تتكامل بعض الموضوعات. فأنا منتظر لآرائكم وفقكم الله، فإما أمضينا التقسيم، وإما أبقينا على الرأي القديم.

.

رعاكم الله أبا عبد الله وكل الفضلاء القائمين معك على الإشراف، وجزاكم الله خير الجزاء على ما تبذلونه من جهود مخلصة وعزيمة راسخة في الرقي بهذا الملتقى المبارك، الذي يستفيد منه العالم قبل الطالب.

ثم - أستاذي الفاضل- حبذا المضي في التقسيم وتطوير القديم، ولعل التقسيم أجمع للفكرة، وأحرص للمتابعة، وأدعى للاستزادة، وأنشط للذهن، وأخف على القلب، وأحفظ للوقت، لما في ذلك من لم شتات الموضوعات، وتركيزها بحسب التخصصات.

والرأي لكم، وإخوتي الأعضاء في الملتقى، والله أسال للجميع السداد، وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وصلى الله وسلم على نبينا الكريم.

ـ[أحمد مذكور]ــــــــ[19 Jan 2008, 08:39 م]ـ

أحسنتم وبارك الله فيكم على هذا الجهد الطيب، وإن تفكيركم الدائم والمستمر بتطوير هذا الملتقى المبارك لينُمُّ عن وعي بأهمية هذا التطوير، وإدراك لكل المتغيرات على الساحة العلمية والبحثية في مجال التفسير وعلوم القرآن.

ـ[أبو المهند]ــــــــ[20 Jan 2008, 01:40 م]ـ

يحسن بفضيلة المشرف العام جمع ما شابه هذا التذكير مما كتبه أهل الملتقى من أجله ومن ذلك " http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=9912 ففي ذلك النفع العظيم.

ـ[الميموني]ــــــــ[24 Jan 2008, 11:43 ص]ـ

سددكم الله وأعانكم ونفع بكم وبجهودكم وجهود إخواننا المشرفين والأعضاء

ـ[نعيمان]ــــــــ[09 Feb 2008, 08:47 م]ـ

جزاك الله خيراً أخي الكريم المشرف العام، ورفع قدرك في الدنيا والآخرة، وأثقل به موازينك، حتى تصبح رفيقاً للحبيب النبيّ صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله وصحبه في الفردوس الأعلى من الجنة.

وجزى الله كل من فكّر، وساهم، وأثنى، ودعا، وشارك، وقرأ، ومرّ، جزاهم ربي خير ما يجزي طالباً عن أساتذته، وعالماً عن طلبته، وشيخاً عن مريديه.

ونفعنا الله تعالى ببركةِ العلم، بركةَ الوقت، وزادنا علماً ووقتاً، وجعل أوقاتِنا أكبرَ من واجباتِنا.

ووهبنا الإخلاص في العبادة، والصواب في العمل.

ثم أشارك الأستاذ محمّد عمر رأيه في قوله، وقول من أشاروا عليك - حفظهم الله تعالى ورعاهم -:

(حبذا المضي في التقسيم وتطوير القديم، ولعل التقسيم أجمع للفكرة، وأحرص للمتابعة، وأدعى للاستزادة، وأنشط للذهن، وأخف على القلب، وأحفظ للوقت، لما في ذلك من لم شتات الموضوعات، وتركيزها بحسب التخصصات.)

ـ[محمود الشنقيطي]ــــــــ[19 Jul 2008, 10:26 م]ـ

قرأتُ الموضوع - الآن - وللمرة الأولى واستفدت منه وتمنيتُ أن لو لم تقع عيني علىموضوع قبله عند أول ساعةٍ دخلت فيها المنتدى , وتفادياً لتأسف أيٍ من الأحبة على فوات الاطلاع على الموضوع أحببت رفعَه لأُظهِر نفعَه.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير