تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

ـ[سيف الخولاني]ــــــــ[06 - 04 - 06, 04:13 م]ـ

السلام عليكم:

لا ادري كيف يصر العلماء المعاصرين على اثبات ان الخلافة لم يكن فيها نص من السنة! وقد جاءت احاديث كثيرة تثبت ذلك، صراحة واستنباطا، وهاك بعضها:

عن سفينه رضي الله عنه - مولى النبي صلى الله عليه وسلم - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الخلافة بعدي ثلاثون سنة، ثم يُأتي الله ملكه من يشاء". بن حبان وغيره، وصححه الألباني. في السلسلة، والموارد، وغيرها.

وقال صلى الله عليه وسلم لامرأة عندما قال لها أن ترجع اليه، فقالت: فأن لم أجدك - تعني الموت - فقال: " ائت ابا بكر". ماذا يعني هذا؟؟

وقال عمر رضي الله عنه انه كان يسمر مع النبي صلى الله عليه وسلم في أمور المسلمين ومعهم، من؟ ابا بكر رضي الله عنه. اليس هذا اعدادا للخليفة؟ اللهم نعم.

والحديث الذي عند البخاري وغيره: " مروا أبا بكر فليصل بالناس" على ماذا يدل؟؟

وحديث عائشة عند مسلم وغيره: " أدع لي اباك واخاك حتى اكتب كتابا، ثم قال: أبى الله والمؤمنون إلا ابا بكر" وفي رواية " أبى الله والمؤمنون ان يختلف عليك ياابا بكر".

وحديث رؤيا النبي صلى الله عليه سلم عندما رأى أبي بكر هو ينزع من البئر بضعف، ثم رأي عمر رضي الله عنه ينزع اشد منه؟ على ماذا يدل؟

وحديث بن عمر عن ابن ابي عاصم: كنا نقول على عند رسول الله صلى الله عليه وسلم: أبو بكر، ثم عمر، ثم عثمان، ثم نسكت. هذا ماحضرني الأن، مع العلم انه قد جاءت احاديث مماثلة في حق عمر رضي الله عنه في الخلافة، وفي حق عثمان، وفي حق علي رضي الله عنه. ومن اصرح ماوجدت في حق عثمان رضي الله عنه حديث عائشة الذي في صحيح الجامع: ياعثمان، أن الله مقمصك قميص الخلافة، فإن ارادك المنافقون على خلعة، فلا تفعل " وعندما سالت عائشة رضي الله لماذا لم تحدث بهذا الحديث، قالت: " أُنسيته".

وحديث: " هذا غلق الفتنة" وأشار الى عمر رضي الله عنه، وهو عند البزار بسند صحيح.

وحديث مرض النبي صلى الله عليه وسلم، فقال: " وددت لو أن عندي بعض أصحابي" فقالوا له: أندعوا لك أبا بكر، فسكت، فقالوا: ندعوا لك عمر! فسكت. فقالوا: ندعوا لك عثمان! فقال: نعم. فجعل النبي صلى الله عليه وسلم يحدث عثمان ووجه عثمان يتغير. لهذا قال عثمان رضي الله عنه: أن النبي صلى الله عليه وسلم عهد لي عهدا، وانا صابر عليه.

وحديث النبي صلى الله علهي وسلم قال: أنها ستكون بعدي فتنه تخرج من تحت رجل هذا، واشار الى عثمان، فقالوا: ماذا تأمرنا، قال: عليكم بالصديق وأصحابة، يعني عثمان رضي الله عنه.

وقول النبي صلى الله عليه وسلم: " إن منكم من يقاتل على تأويل القرأن". فقال أبو بكر: انا يارسول الله! فقال: لا، فقال: عمر: أنا يارسول الله! قال: لا، ولكن خاصف النعل، وكان علي يخصف نعله.

وحديث: تمرق من امتي طائفة يقاتلهم أولى الطائفتين بالحق من المسلمين، وهو عند مسلم بمعناه. وكان علي رضي الله عنه. وحديث: "عمار تقتله الفئة الباغيه".

هذا ماحضرني الأن مع هذه العجالة، وكل الأحاديث التي ذكرت صحيحة، وربما قد أخطأت في سياق بعضها، لأني أكتبها من حفظي الأن، لكنها كلها صحيحة، في الجامع، والسلسلة الصحيحة لمن أراد التثبت، وفوق كل علم عليم.

ـ[ابن الحسيني]ــــــــ[14 - 04 - 06, 11:04 م]ـ

جزاكم الله خيرا ونود المزيد لكشف هذا الخساف الضال

ـ[العمراني]ــــــــ[05 - 02 - 08, 03:48 ص]ـ

[ quote= عبدالله الخليفي المنتفجي;439269]

.

((مناظرة بين السيد العلامة محمد الزمزمي والألباني المتناقض!! لمحمد الزمزي بن الصديق، علق عليها وقدم لها حسن السقاف)) الطبعة الأولى 1414 هـ ـ 1993، دار الإمام النووي. ص (12).

*************************************************

هذا المدعو السقاف استغل رسالة المناظرة التي كانت بين العلامة الألباني وبين الشريف الزمزمي (رحمهما الله) وأعاد طبعها بغير إذن أصحابها، فالشيخ الزمزمي بعيد كل البعد عن السقاف وأشكاله فالمناظرة كانت بين عالمين، أما السقاف فقد رأيته في بعض الفضائيات فليس على وجهه أدنى مسحة من صفات أهل العلم، وإعادته لطبع المناظرة ليس لهدف علمي ولإنما للتحريش بين المسلمين، والدليل على هذا أنه جاء إلى اسم الألباني وكتبه صغيرا استخفافا وتحقيرا، ومن نفاقه ما حدثني به بعض الثقات أنه التقى بالشيخ الألباني فيي بعض المجالس والشيخ لا يعرفه فسلم السقاف على الشيخ الألباني وقال له: محبكم في الله حسن بن علي السقاف، فرد عليه الشيخ بلهجة أهل الشام: " وكمان محبنا في الله!!! " قال له ذلك استنكارا.

ـ[ابن أبي عبدالتسميني]ــــــــ[12 - 12 - 09, 05:25 م]ـ

هل هذا نفس الرجل:

كتب الحافظ السقاف في موقعه: التنزيه:

حديثٌ صحيحٌ صريحٌ في أن معاوية يموت على غير ملة الإسلام!

ثبت بالسند الصحيح عند البلاذري في التاريخ الكبير قال: حدثني إسحاق، حدثنا عبد الرزاق، أنبأنا معمر، عن ابن طاووس، عن أبيه، عن عبدالله بن عمرو بن العاص قال: كنت جالساً عند النبي (ص) فقال: يطلع عليكم من هذا الفج رجل يموت يوم يموت على غير ملتي! قال: وتركت أبي يلبس ثيابه فخشيت أن يطلع فطلع معاوية. وهذا إسناد صحيح في غاية من الصحة.

¥

تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير